إعلان

ميركل تؤكد على الأهمية القصوى للعلاقات عبر الأطلسي مع الولايات المتحدة

08:16 م الجمعة 06 يوليو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

ثمنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، أهمية العلاقات عبر الأطلسي مع الولايات المتحدة بغض النظر عن التوتر الحالي في العلاقات بين الجانبين.

وقالت ميركل اليوم لدى استقبالها أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبى المعتمدين فى برلين بقصر ميزبيرج في العاصمة الألمانية: "الحرية والاستقلال .. لقد تعلمنا معنى كل منهما من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأعادت ميركل إلى الأذهان بداية العمل بالجسر الجوي الأمريكي إلى ألمانيا قبل سبعين عاما، والذي أنشئ ليمد منطقة غرب برلين بالبضائع والاغذية الضرورية.

وأضافت ميركل أن هذا التضامن والمشاركة أتاحت فيما بعد إمكانية تحقيق الوحدة الألمانية.

وقالت ميركل في إشارة إلى الخلافات الحالية بشأن التجارة والرسوم الضريبية: "كل ذلك لا ننساه، وأرجو أن لا نكون قد وقعنا في دوامة من النزاعات التجارية."

وأثنت ميركل خلال وجود السفير الأمريكي ريتشارد جرينيل على المساعي التي يبذلها الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون من أجل احتواء الصراع النووي مع كوريا الشمالية ثناء كبيرا.

وأضافت ميركل أن هناك تقدما واضحا في اتجاه نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية مشيرة إلى أن على كوريا الشمالية أن توفي الآن بوعودها.

وواصلت ميركل القول إن ألمانيا تتمسك بالتزامات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مشيرة بالقول: "علينا أن نكون جاهزين لمزيد من الاستثمارات في مجال الدفاع".

وقالت ميركل إن على ألمانيا أن تقبل بالواجبات الجديدة بين صفوف الناتو، وأن تستثمر التعاون بين الحلف وبين الاتحاد الأوروبي، مبينة أن محادثات مجلس الناتو-روسيا يجب أيضا أن تستغل لصالح الجميع، مشيرة إلى ضرورة إحراز تقدم في مسألة اتفاقات مينسك بخصوص نزع فتيل التوتر بين أطراف النزاع في أوكرانيا.

وذكرت ميركل أن هذه الخطوات يمكن أن تسهم في تحسين العلاقات مع روسيا بصورة قوية – "وهو ما تسعى إليه ألمانيا بصورة خاصة" على حد قولها.

فيديو قد يعجبك: