إعلان

أوربان: لو انتهجت سياسة ميركل تجاه اللاجئين لطُردت من منصبي

11:02 ص الجمعة 27 يوليو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بودابست- (د ب أ):

في ظل أزمة اللجوء في الاتحاد الأوروبي، وجه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مجددا انتقادات حادة لسياسة اللجوء التي تنتهجها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال أوربان في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة: "لو انتهجت سياسة لجوء مثل سياسة مستشارتكم، لطردني المواطنون من منصبي في نفس اليوم".

وتمسك أوربان بموقفه في رفض أي تدخل من المفوضية الأوروبية أو ألمانيا في قضايا الهجرة، وقال: "سياسة الهجرة ليست مهمة مشتركة للاتحاد الأوروبي. إنها شأن قومي لكل دولة على حدة. منذ عام 2015 وهناك محاولات لجعل هذه السياسة مهمة مشتركة، ولكنها باءت بالفشل".

وذكر أوربان أنه يتعين إغلاق حدود الاتحاد الأوروبي بدون استثناء، مضيفا أنه لا ينبغي السماح بدخول أو جلب مهاجرين، وقال: "أي مهاجر يتم إنقاذه يتعين إعادته لأفريقيا".

وأشار أوربان إلى أن أزمة الهجرة مسؤول عنها ساسة أوروبيون "يشجعون المهاجرين (على الهجرة) ويولدون لديهم الانطباع بأن الخروج (من الأوطان) أمر مجد".

تجدر الإشارة إلى أن أوربان من أشد معارضي سياسة اللجوء التي تنتهجها ميركل منذ فترة طويلة، وذلك بعدما سمحت المستشارة في سبتمبر عام 2015 بدخول عدد كبير من اللاجئين إلى ألمانيا بدون إجراءات بيروقراطية أو ضبط.

وفي المقابل، تنتقد ميركل الحكومة المجرية بشدة في إطار الخلاف حول توزيع عادل للاجئين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب قرارات للاتحاد في 2015، يتعين على المجر استقبال 1300 لاجئ في إطار توزيع 120 ألف طالب لجوء على الدول الأعضاء في الاتحاد. وترفض المجر حتى الآن تنفيذ هذه القرارات.

فيديو قد يعجبك: