إعلان

روسيا تحذر "الناتو" من التقارب مع أوكرانيا وجورجيا

09:14 م الخميس 19 يوليه 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال لقائه مع دبلوماسيين روس في العاصمة موسكو، حلف شمال الأطلنطي (الناتو) من تقارب العلاقات مع دولتيّ أوكرانيا وجورجيا.

ونقلت قناة (يورونيوز) الأوروبية عن بوتين قوله إن مثل هذه السياسة غير مسؤولة وستتبعها عواقب غير معلومة للحلف، مضيفاً أن هناك حاجة لاستعادة الثقة في أوروبا.

وانتقد الرئيس الروسي ما قال إنها محاولات الناتو لنشر قواعد جديدة وبنى تحتية عسكرية بالقرب من الحدود الروسية، موضحاً أنه "سنرد بالشكل المناسب على مثل هذه الخطوات العدوانية التي تشكل تهديداً مباشراً لروسيا".

وحذر بوتين من محاولات التقارب مع أوكرانيا وجورجيا، قائلاً "ينبغي على زملائنا الذين يحاولون إثارة الوضع ويسعون، من بين آخرين، لضم أوكرانيا وجورجيا في فلك الحلف، أن يفكروا في النتائج المحتملة المترتبة على مثل هذه السياسة غير المسؤولة".

وأشار بوتين إلى أنه تناول هذه القضية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما الأخير في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم /الإثنين/ الماضي.

وتُعد هذه القضية مصدر قلق من جانب موسكو التي تتشارك في حدودها مع أوكرانيا وجورجيا؛ حيث لا ترغب روسيا في انضمام هذين البلدين إلى الحلف الذى تراه معادياً، خاصة منذ عام 2008 عندما وعد قادة الناتو بضم الدولتين لاحقاً إليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان