إعلان

بوتين: أوروبا مهتمة باستعادة العلاقات المشتركة معنا

07:35 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا (أ ش أ)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن الشركاء الأوروبيين شأنهم شأن روسيا لديهم اهتمام باستعادة العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأضاف بوتين - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "نحن منفتحون ومستعدون للعمل المشترك، ويتم إعادة هذا العمل تدريجيا، ونحن نرى ذلك، ولدينا مباحثات وحوار مع ممثلي بروكسل حول عدد من المجالات، وإنها تجرى بشكل بناء، على الرغم من أنها ليست سهلة".

وتابع "أن العقوبات، وأي قيود ذات دوافع سياسية، وحمائية - كل هذه أمور الأحادية الجانب، وكل هذه السبل لحل القضايا السياسية، لا تصلح في نهاية المطاف لتحقيق النتيجة النهائية، فهي تضر بالجميع، سواء بمن يفرض العقوبات أو من تفرض عليهم، وأريد أن أؤكد لكم أن روسيا قد تغلبت على كل الصعوبات المرتبطة بالقيود الخارجية".

وأوضح بوتين "كما تعلمون، حققنا الحد الأدنى للتضخم في تاريخ روسيا الحديثة 2.5 %، لدينا الحد الأدنى من معدل البطالة، فقد انخفض بالفعل إلى أقل من 5 %، وتنموا لدينا احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية، لدينا رصيد تجاري خارجي إيجابي بقيمة 130 مليار دولار، وتتطور الاستثمارات في الأصول الثابتة بوتيرة سريعة تقدر 4.4 %".

ودعا الرئيس الروسي نظيره النمساوي لزيارة بلاده، مضيفا "سنكون مسرورين لرؤية الرئيس في روسيا في أي وقت يراه مناسبا".

جدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، وبلدان الاتحاد الأوروبي، من بينها ألمانيا و النمسا، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس عام 2014، وفرض عقوبات على روسيا، وتسعى موسكو من جانبها، لمواجهة هذا النهج الغربي وإعادة العلاقات مع الغرب إلى مجراها الطبيعي.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان