إعلان

بريطانيا تتعهد بتقديم الدعم مع استمرار اشتعال حريق بمبنى مدرسة جلاسكو

11:21 ص السبت 16 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

تعهدت الحكومة البريطانية بتقديم الدعم اليوم السبت، في الوقت الذي استمر فيه حريق، اجتاح العديد من المباني، من بينها جزء من مدرسة جلاسكو الشهيرة للفنون، في الاشتعال.

وقال ديفيد مونديل، وزير الدولة للشؤون الاسكتلندية، في بيان يشير إلى الحريق الذي بدأ في مبنى (مكنتوش) التابع لمدرسة "جلاسكو" مساء أمس الجمعة، إن الحكومة "مستعدة لمساعدة" مدرسة الفنون " ماليا أو غير ذلك".

وقال نائب رئيس الإدارة ايان بوشل في وقت مبكر اليوم السبت إن المباني المحيطة بما في ذلك مقر حفلات اكاديمية او تو تعرضت إلى "أضرار واسعة النطاق" حيث يكافح أكثر من 120 من رجال الاطفاء لإخماد الحريق الذي بدأ في مبنى ماكنتوش بالمدرسة.

وتابع بوشيل "هذه حادثة صعبة ومعقدة للغاية ولكن استجابة واحتراف رجال الاطفاء لدينا كانا رائعين."

وأضاف "سيكون هذا حادثا مطولا وسيبقى الطاقم في الموقع حيث يعملون لمنع المزيد من انتشار الحريق والاضرار".

ولا توجد تقارير عن وفيات أو إصابات ، ولكن تم إجلاء السكان القريبين من منازلهم.

وكان المبنى يخضع لعملية ترميم بقيمة ملايين الدولارات بعد أن دمره حريق في مايو 2014 عندما انفجر جهاز عرض وأشعل النار في أحد الأعمال الفنية.

ويُعد المبنى الذي تم تشييده بالحجر الرملي الرائع أحد أكثر المباني شهرة في مدينة جلاسكو، وقد صممه تشارلز ريني ماكينتوش في نهاية القرن التاسع عشر.

ويجذب المبنى حوالي 20 ألف زائر كل عام.

وقالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن إن الوضع خطير للغاية.

وكتبت على تويتر "مرة أخرى، نحن مدينون لشجاعة رجال الإطفاء لدينا وخدمات الطوارئ الأخرى. كل ما أفكر فيه الليلة هو سلامة المواطنين - ولكن قلبي محطم أيضا بسبب حريق مدرسة جلاسكو للفنون المحبوبة".

وقال بول سويني، النائب البرلماني لحزب "العمال"

عن دائرة "جلاسكو نورث إيست" في تغريدة له مساء أمس الجمعة إن الحريق كان في أكثر المباني أهمية من الناحية المعمارية في جلاسكو.

وكتب "لا يمكن أن نفقد هذا المبنى".

وأضاف أيضا أنه سيستخدم منصبه في البرلمان، لدعم اجراء تحقيق شامل بشأن الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان