إعلان

برلين تعرب عن قلقها بشأن سلوك روسيا في السياسة الأمنية

02:58 م الجمعة 02 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
اعتبرت الحكومة الألمانية أن "السلوك الروسي فيما يتعلق بالسياسة الأمنية" مثيرا للقلق في مجمله حاليا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة في برلين إن من بين ذلك الضم المخالف للقانون الدولي لشبه جزيرة القرم والإشارات التهديدية لدول مجاورة وتقويض اتفاقيات متعلقة بسياسة ضبط التسلح النووي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض خلال خطاب حالة الأمة أمس الخميس سلسلة من الأسلحة النووية الجديدة التي قال إنه يستحيل اعتراضها.

وأكد بوتين أنه من المستحيل على وسائل تقليدية أن تعترض هذه الأسلحة وقال: "إنها أنظمة استراتيجية جديدة لروسيا طورناها ردا على الخروج أحادي الجانب للولايات المتحدة من معاهدة الدفاع الصاروخي والنشر الفعلي لمثل هذه الأنظمة في منطقة الولايات المتحدة وخارج حدودها".

وأضاف بوتين أن العملية العسكرية في سورية أظهرت قدرات الجيش الروسي.

وذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية: "نتابع بقلق كبير للغاية استخدام أنظمة أسلحة روسية في سورية. ليس هناك حقا داع لاستخدام أسلحة روسية معينة هناك في ظل الأوضاع الحالكة للمدنيين في سورية".

وفي مكالمة هاتفية مساء أمس الخميس طالبت المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا بإنهاء مشاركتها في قصف منطقة الغوطة الشرقية ودفع نظام الرئيس السوري بشار الأسد إلى وقف عمليات الهجوم على مناطق مدنية.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن فترات وقف إطلاق النار قصيرة للغاية على نحو يعوق إدخال مواد الإغاثة الإنسانية إلى المحاصرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان