إعلان

الأردن: نضغط على المجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67

06:21 م الخميس 01 فبراير 2018

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي - وكالات

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، إن المجتمع الدولي وقف مع الحق ومع الموقف العربي فيما يخص القضية الفلسطينية وقرار الولايات المتحد الأمريكية بشأن القدس واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الصفدي في كلمته خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية في القاهرة، والذي حمل عنوان "التحرك العربي لمواجهة قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس" أنه يتم الضغط على المجتمع الدولي حاليًا من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

كما طالب المجتمع الدولي أيضًا بتحمل مسئولياته بشأن منظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعدما قلصت الولايات المتحدة الأمريكية المساعدات المالية المخصصة لها بمقدار النصف، حيث علقت في وقت سابق من هذا الشهر حوالي 65 مليون دولار كانت تصل إلى المنظمة التي تعمل في فلسطين ولبنان والأردن.

وأضاف الصفدي: "الأونروا قضية سياسية وحياتية ومن الضروري استمرار التوفير الدعم المالي لها".

وتبنى وزراء الخارجية العرب اليوم مشروع قرار فلسطيني يتضمن مختلف الجوانب المتعلقة بالتحرك العربي للتعامل مع التداعيات السلبية للقرار الأمريكي الأخير بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارتها إليها .

ورحب المشروع بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة على أساس "الاتحاد من أجل السلم " الصادر في 21 ديسمبر الماضي، الذي أكد على أن أي قرارات أو اجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو مركزها أو تركيبتها الديمغرافية، ليس لها أي أثر قانوني وأنها لاغية وباطلة.

كما دعا المشروع إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة وبجانب الضغط دوليًا من أجل اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطينية على حدود عام 1967.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان