إعلان

بوتين يعيد الحياة لصناعة الدجاج كدفاع استراتيجي ضد العقوبات الأمريكية

02:47 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو- (د ب أ):

يسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إحياء صناعة الدجاج في بلاده، كإجراء دفاعي استراتيجي في مواجهة عقوبات أمريكية محتملة تتعلق بالمواد الغذائية.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة عن رئيس اتحاد الدواجن الروسي، فلاديمير فيسينين، 78 عاما، قوله إنه في أعقاب سلسلة من الانتكاسات التي تضمنت تفشيا غامضا لانفلونزا الطيور وإعدام200 ألف دجاجة اختبار العام الماضي، فإن الدجاج السوفيتي الصغير المناسب للشوي، جاهز في نهاية المطاف للطرح في الأسواق.

ويتمثل الهدف في سد أي نقص قد ينجم عن القيود الأمريكية على شحنات البيض والكتاكيت والتي أصبحت في النهاية المصدر الرئيسي للبروتين في روسيا.

ولم تهدد الولايات المتحدة بشمول المواد الغذائية ضمن العقوبات التي بدأت فرضها على موسكو في عام 2014، على الاقل بشكل غير علني.

لكن فيسينين، المولود بمزرعة تعاونية في سيبيريا عشية الحرب العالمية الثانية، أكد أن بلاده تحتاج إلى الاستعداد للسيناريو الاسوأ، عندما تتعامل مع "بيت أبيض" لا يمكن التنبؤ بأفعاله إلى حد كبير.

وكان فيسينين يتحدث من داخل مكتبه بمنشأة الابحاث، التي يعمل بها منذ نصف قرن.

وفيسينين هو أحد أفراد فريق من الاخصائيين الذين ساعدوا علم الأغذية في روسيا على مواكبة الغرب بإنتاج نسخة أكبر وألذ مما يعرف بـ"دجاج الادغال" في عام 1972، وهو نفس العام الذي استضاف فيه

رئيس الاتحاد السوفيتي آنذاك، ليونيد بريجنيف الرئيس الأمريكي آنذاك، ريتشارد نيكسون، لمدة ثمانية أيام في العاصمة موسكو.

فيديو قد يعجبك: