إعلان

"الديمقراطي" يدعو للتحقيق مع إيفانكا ترامب لاستخدام البريد الشخصي في العمل

08:26 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

إيفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

دعا الديمقراطيون اليوم الثلاثاء، إلى التحقيق مع ابنة الرئيس الامريكي وكبير مستشاري البيت الابيض، إيفانكا ترامب، بعد تقارير تفيد أنها استخدمت عدة مرات حساب بريد الإلكتروني الشخصي العام الماضي في العمل الحكومي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وقالت صحيفة واشنطن بوست أمس الاثنين، نقلًا عن أشخاص على دراية بالواقعة، إن مراجعة البيت الابيض للبريد الالكتروني لإيفانكا ترامب وجد أنها تستخدم حسابها الشخصي 100 مرة للاتصال بالمسؤولين الاخرين في إدارة الرئيس الأمريكي.

وقال محامي إيفانكا إنها أرسلت رسائل البريد الإلكتروني قبل إطلاعها على القواعد التي تمنع ذلك.

وفي عام 2016، اتهم الرئيس دونالد ترامب منافسته في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بوضع الولايات المتحدة "في خطر" بسبب استخدامها للبريد الإلكتروني الخاص أثناء عملها كوزيرة للخارجية.

ويوم الإثنين الماضي، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه على الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني لإيفانكا قد احتوت في الغالب على معلومات لوجيستية وشخصية، فإن بعضها ما زال ينتهك قواعد السجلات الفيدرالية.

قال مسؤول في إدارة ترامب لشبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية الأمريكية إن رسائل البريد الإلكتروني لإيفانكا لم تكشف عن معلومات سرية، مشيرا إلى أن ما حدث كان نتيجة عدم فهم للقواعد.

وأضاف المسؤول أن إيفانكا قد توقفت عن استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي للمراسلات الحكومية بعد إبلاغها بأنه لا ينبغي عليها أن تفعل ذلك.

ومع ذلك، قال أوستن إيفرز، عضو مجموعة تسمى "الرقابة الأمريكية" إن "عائلة الرئيس ليست فوق القانون".

فيديو قد يعجبك: