إعلان

رئيس الحكومة التونسية : الحرب ضد الفساد طويلة المدى

02:02 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الاثنين إن الحرب المعلنة ضد الفساد ستكون طويلة المدى، وأحد أهم العناوين في المرحلة المقبلة.

وأوضح يوسف الشاهد ، في كلمة له أمام البرلمان في جلسة مخصصة لنيل الثقة للتعديل الحكومي وعرض البرنامج الحكومي، أن "لوبيات(جماعات) الفساد لن تبقى مكتوفة الأيدي في الحرب المعلنة من قبل الحكومة".

واتهم رئيس الحكومة هذه (اللوبيات) بإدارة معركة ضد الحكومة بهدف "إرباك عملها بشكل مباشر ومن خلف الستار".

وكان الشاهد بدأ في خطوة مفاجئة في 2016 بتطبيق ملاحقات ضد رجال أعمال عبر إيقافهم واخضاعهم إلى الإقامة الجبرية بتهم ترتبط بالتآمر على أمن الدولة وتبييض أموال، وهي خطوة لقيت دعما شعبيا بسبت تفشي الفساد في مؤسسات الدولة ولكنها لقيت أيضا تحفظا من سياسيين.

وقال الشاهد، اليوم في كلمته :"تكونت (لوبيات) من أجل تحويل مسار الحرب على الفساد نحو معارك هامشية، لكننا سنواصل الحرب على الفساد باعتماد التشريع كأهم سلاح" في إشارة إلى القانون الجديد لمكافحة الإثراء غير المشروع.

وأوضح الشاهد أن الحرب على الفساد ستكون من العناوين الأساسية للمرحلة المقبلة، بجانب ثلاثة محاور أخرى ترتبط بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

كما أكد أن الحكومة ستركز في عملها على تحسين مؤشرات النمو والاقتصاد وخلق فرص عمل والتحكم في عجز المالية العمومية و في العجز التجاري، عبر التسريع في إنجاز مشاريع الطاقة المتجددة في ظل استنزاف استهلاك الطاقة للدعم الحكومي.

فيديو قد يعجبك: