إعلان

للمرة الأولي منذ أكثر من عامين .. لقاء ممثلي الكوريتين

02:11 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ):

يلتقي ممثلون عن كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وجها لوجه اليوم الثلاثاء لإجراء أول محادثات رفيعة المستوى بينهما منذ أكثر من عامين، ظاهريا لبحث مشاركة كوريا الشمالية المحتملة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر القادم.

وسيبدأ ممثلون من البلدين (خمسة من كل جانب) الاجتماع الساعة العاشرة صباحا في منطقة بانمونجوم الواقعة داخل كوريا الشمالية .

وسيعقد الاجتماع وسط آمال في أن تؤدى المحادثات إلى كسر الجمود في العلاقات بين الجارتين.

وتدهورت العلاقات بشكل كبير بين الجانبين بسبب تسارع وتيرة برامج بيونج يانج للصواريخ الباليستية وتجاربها النووية.

وقال كبير أعضاء وفد سول، وزير شؤون التوحيد تشو ميونج جيون، يوم الاثنين، إن كوريا الجنوبية تخطط لمناقشة دورة الألعاب الأوليمبية وسبل تخفيف التوترات العسكرية وتوحيد الاسر التي مزقتها الحرب الكورية.

وسيرأس الوفد الكوري الشمالي ري سون جون، رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمى في بيونج يانج.

ولم تجر محادثات رسمية بين الكوريتين منذ أواخر عام 2015.

ويقول محللون إن محاولة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون إعادة الحوار مع سول قد تكون خطوة تهدف إلى "دق إسفين بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

واتفقت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية يوم الجمعة على إجراء المحادثات بعد أن قام الجانبان بتقديم أغصان الزيتون في وقت سابق من الاسبوع الماضي.

وبعد أن تفاخر بقدرات الأسلحة النووية لكوريا الشمالية في خطابه بمناسبة العام الجديد، عرض كيم ارسال وفد إلى أولمبياد كوريا الجنوبية، وقال إنه "يأمل مخلصا ان يكون هذا الحدث ناجحا" ، مما دفع سول إلى اقتراح الاجتماع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان