إعلان

سوريا تتهم إسرائيل بـ"العدوان بالصواريخ" على موقع عسكري قرب مطار دمشق

11:02 ص الخميس 27 أبريل 2017

الخارجية السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

اتهمت الخارجية السورية، الخميس، إسرائيل بـ" العدوان بالصواريخ" على موقع عسكري غرب مطار دمشق الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله إن " أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي تعرض فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية".

وأضاف المصدر أن " العدوان الإسرائيلي يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات قواتنا المسلحة ولن يثنينا عن مواصلة حربنا على الإرهاب وسحقه".

ولم تؤكد إسرائيل أو تنفي حتى الآن وقوع الغارة.

ووقع انفجار ضخم فجر الخميس في محيط مطار دمشق الدولي، قال إعلام حزب الله اللبناني أنه ناتج على الأرجح عن غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا وخزانات للوقود.

أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتز أن بلاده ستتدخل في كل مرة تتبلغ "معلومات خطيرة" عن نقل أسلحة إلى حزب الله، وذلك بعد انفجار وقع في مطار دمشق فجر الخميس رجح إعلام الحزب اللبناني أنه ناتج عن غارة إسرائيلية.

لكنه قال لإذاعة الجيش الإسرائيلي "نعمل على تفادي نقل أسلحة متطورة من إيران عبر سوريا الى حزب الله في لبنان".

وتابع "عندما نتبلغ معلومات خطيرة حول مشروع بنقل أسلحة إلى حزب الله فسنتدخل. هذا الحادث منسجم تماما مع هذه السياسة".

وإسرائيل وسوريا في حالة حرب رسميا منذ عقود رغم أن الحدود بين البلدين كانت هادئة معظم الوقت إلى حين اندلاع النزاع السوري العام 2011.

وخاض حزب الله حروبا عدة مع إسرائيل في جنوب لبنان كان آخرها في 2006، وقد تسببت بدمار كبير في البنى التحتية وبسقوط أكثر من 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و160 في الجانب الاسرائيلي معظمهم من العسكريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان