إعلان

الفصائل الفلسطينية تؤكد على ممارسة الحكومة صلاحياتها في قطاع غزة

09:49 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الفصائل الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):
أكدت الفصائل الفلسطينية في ختام اجتماعاتها في العاصمة المصرية، اليوم الأربعاء، ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسئولياتها نحو تنفيذ اتفاق 12 أكتوبر الماضي بين حركتي "فتح" و"حماس".

واتفقت الفصائل في بيانها الختامي، على دعوة لجنة الحريات العامة التي شكلت وفق اتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف أعمالها فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقا للقانون.

ودعت الفصائل لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها والعمل على تقديم التسهيلات والمتطلبات المادية والمعنوية والقانونية لإنجاز مهامها.

وفي ملف الانتخابات العامة، دعت الفصائل لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية إلى إنجاز كافة أعمالها التحضيرية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني المتزامنة، في موعد أقصاه نهاية عام 2018 والطلب من الرئيس محمود عباس تحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.

وفي ملف منظمة التحرير أكدت الفصائل على ضرورة الإسراع بخطوات تطوير وتفعيل منظمة التحرير وفقا لإعلان القاهرة عام 2005 ودعوة لجنة تطوير وتفعيل المنظمة للاجتماع لتحقيق ذلك.

واتفقت الفصائل على عقد اجتماعات شاملة لها بداية شهر فبراير المقبل لاستكمال وضع الخطوات والآليات العملية لإنجاز كافة الملفات بالتنسيق مع القيادة المصرية ورعايتها لخطوات التنفيذ كافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان