إعلان

وفد تركي رسمي يغادر القاهرة بعد مشاركته في مؤتمر وزاري إسلامي

10:50 م الأربعاء 11 مايو 2016
وفد تركي رسمي يغادر القاهرة بعد مشاركته في مؤتمر وزاري إسلامي

وفد تركي رسمي يغادر القاهرة بعد مشاركته في مؤتمر و

القاهرة - (د ب أ):

غادر القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، وفد تركى رفيع برئاسة "حسن على تشلك" نائب وزير الصناعة عائدا إلى إسطنبول بعد زيارة لمصر استغرقت يومين، هي الأولى منذ تدهور العلاقات المصرية التركية عقب ثورة 30 يونيو ..2013

وكان الوفد التركي ، الذى ضم خمسة من كبار المسؤولين الأتراك، قد شارك في فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمنظمة الدول الإسلامية الثماني النامية (دي8) والتي عقدت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل في كلمته أمام المؤتمر الوزاري ، الذى اختتم اعماله صباح اليوم الأربعاء بالقاهرة،إن مصر تعتز بعلاقاتها مع أشقائها الدول الثماني الاسلامية باعتبارها انتماءات راسخة في وجدان الشخصية المصرية، موضحا أن رؤية مصر 2030 تتضمن أن تكون ضمن أفضل 30 دولة في مجالات التنمية.

وفي كلمته، قال المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة المصري، إن حجم الاستثمارات التركية في مصر بلغ نحو 5 مليارات دولار، في العديد من المجالات الصناعية المختلفة على رأسها صناعة الغزل والنسيج.

وأشار قابيل، إلى أن العلاقات السياسية لا تؤثر على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، لافتا إلى أن مصر ترحب بكافة الاستثمارات رغم أية أوضاع سياسية.

وتضم المنظمة في عضويتها مصر وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا وإيران وماليزيا وبنجلاديش وباكستان.

وقال أمين عام المنظمة سيد موسوي إن الصناعة هي قطاع رائد في التنمية وتوفير فرص عمل ودخل لأغلب الدول النامية، مشيرا إلى أن التنمية الاقتصادية المستدامة لا يمكن حدوثها إلا بقيادة وقاطرة صناعية متينة.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market