إعلان

"نشاط السيسي وتكليف مدبولي" يستحوذان على عناوين الصحف

07:23 ص الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

استحوذ الشأن المحلي على اهتمامات الصحف القومية الصادرة اليوم الجمعة، وجاء نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقدمة، وكذلك تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بأعمال رئيس الوزراء شريف إسماعيل لحين عودته من رحلة علاجه.

وأبرزت كافة الصحف تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة تقوم بتشييد 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية من ضمنها العاصمة الإدارية بهدف تكوين جيل جديد من المدن العصرية الحديثة التي تتم بمشاركة كوادر من المتخصصين المصريين على مستوى علمي وفني عال، وهو الأمر الذي يتيح فرصا استثمارية كبيرة خاصة على ضوء ما تم إعداده من إطار تشريعي متكامل للاستثمار.

كما أكد الرئيس الأهمية التي توليها مصر لنقل التكنولوجيا عن طريق توطين الصناعات مع تقديم الدولة التسهيلات كافة لتحقيق ذلك الهدف، وذلك خلال استقبال الرئيس أمس جون باسكال رئيس مجلس إدارة شركة «شنايدر إليكتريك» العالمية وعددا من قيادات الشركة، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس بحث مع رئيس «شنايدر إليكتريك» مشروعات للطاقة المتجددة، مرحبا بتكثيف التعاون مع الشركة في مجالات نشاطها المختلفة، وذلك في ضوء توجه الحكومة نحو تنفيذ مشروعات كبرى ذات فرص استثمارية ضخمة.

وذكر المتحدث أن رئيس مجلس إدارة شركة «شنايدر إليكتريك» أكد حرص الشركة على مضاعفة استثماراتها في مصر في ظل ما تتيحه المشروعات الجاري تنفيذها من فرص واعدة، مشيدا بالإنجازات التي تحققت خلال فترة زمنية قياسية في مختلف المشروعات الاقتصادية بمصر، والتي تمثل حاليا ثالث أكبر الأسواق العالمية بالنسبة لشركة «شنايدر» بعد كل من الولايات المتحدة والصين.

كما اهتمت الصحف بإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتكليف المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالقيام بأعمال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال فترة علاجه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بتولي منصب القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل سالما من رحلته العلاجيه في ألمانيا.

وقال مدبولي، في تصريحات بمقر مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل له مكانة عظيمة في قلوب جميع الوزراء، وإن دوره سيتركز في تسيير الأعمال حتى لا يتوقف دولاب العمل.

وأضاف أن المهندس شريف إسماعيل سبق أن كلفه خلال سفره بالقيام بمتابعة بعض الملفات المهمة بالنيابة عنه، مؤكدا أن الاجتماعات الدورية لمجلس الوزراء ستتم في مواعيدها وسيتابعها مع الوزراء حتى لا تتأثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان