إعلان

صحيفة: حزب الله أبلغ تيار المستقبل التزامه بقرار إنهاء الحرب الأهلية على لبنان

09:36 ص الخميس 05 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت – (أ ش أ):
كشفت مصادر مطلعة على الحوار بين تيار المستقبل اللبناني وحزب الله أن ممثلي الحزب أبلغوا ممثلي المستقبل في الجلسة الأخيرة للحوار أن الحزب لم يتخل عن القرار الدولي الذي أوقف العمليات العدائية في الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، والذي شددت عليه الحكومة اللبنانية في بيانها الوزاري وأن مشاركته في الحكومة مع تيّار المستقبل تؤكد التزامه بهذا القرار.
ونقلت صحيفة اللواء اللبنانية عن هذه المصادر قولها إنه جرت مكاشفة ومناقشة في العمق وبصراحة نادرة خلال جلسة الحوار التي عقدت أمس الأول حول القرار 1701.
أما بشأن إطلاق النار الذي رافق ظهور الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي في خطابه الأخير، فجدد الحزب على مسامع ''المستقبل'' أنه شرعيا لا يقر إطلاق النار، وأن تعليمات صدرت على هذا الصعيد، ولكن إطلاق النار لا يقتصر على الحزب فقط، ولا يجوز تحميله وحده مسؤولية إطلاق النار.
واعتبرت المصادر أن الفريقين اتفقا على استكمال البحث في هذا الموضوع في الجولة السادسة التي ستنعقد في الأسبوع المقبل، وأن أيا منها ليس في وارد الضغط على الحوار، بل الحفاظ على هذه القناة من الاتصال المدعومة لبنانياً وعربيا ودوليا.
على صعيد آخر.. ذكرت اللواء أن الموفد الفرنسي مدير دائرة الشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو شدد أمام القيادات اللبنانية التي التقاها، على أهمية الحوارات الجارية داخليا في إبعاد الفوضى المندلعة في المنطقة عن لبنان.
وكشف مصدر نيابي لبناني لـ''اللواء'' أن أولويات قصر الاليزيه والتي لمسها السياسيون اللبنانيون من جيرو قد تبدلت من اعتبار انتخاب رئيس الجمهورية أولا أولوية فرنسية إلى أولوية الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وأن باريس تتطلع إلى الحوار الجاري بين ''القوات اللبنانية'' و''التيار الوطني الحر'' بتفاؤل، فضلا عن الاستفسار عن المسار الذي قطعه الحوار بين ''المستقبل'' و''حزب الله''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان