إعلان

اكتشاف "إبر وبقايا حشرات وديدان" داخل منتجات عالمية

04:10 م الأحد 23 سبتمبر 2018

موادة غذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

"إبر حياكة، وبقايا حشرات، ومشتقات ديدان".. هل تخيلت أن هذه المخلفات تدخل في ألذ الأطعمة التي تتناولها يوميًا من أكبر الماركات والشركات وأكثرها شهرة في أوروبا.

البداية من فرنسا، التي أعلنت مجموعة فودووتش، وهي مجموعة لحماية المستهلكين، في دراسة أنها عثرت على مكونات حيوانية لا يتم الإفصاح عنها في عشرات المنتجات الغذائية والمشروبات المباعة في فرنسا من بينها بقايا حشرات في مشروبات غازية وجيلاتين بقري في علب اللبن (الزبادي).

تأتي هذه الدراسة في وقت يطالب فيه المستهلكون بمزيد من الشفافية بشأن مكونات طعامهم، ومع ارتفاع عدد النباتيين ومن لا يستخدمون أي منتجات حيوانية في فرنسا.

وقالت فودووتش، في بيان نشر يوم الخميس، بحسب مونت كارلو الدولية: "جميع أنواع المخلوقات تختبئ في طعامنا وشرابنا دون أن نعلم". وأدان البيان ما أسماه ”الغش في ملصقات“ المواد الغذائية.

المجموعة الفرنسية طالبت بمعرفة مكونات المواد الغذائية، لافتة إلى أنها اكتشفت وجود "ألوانا صناعية مشتقة من الدودة القرمزية في مشروبات غازية برتقالية وإفرازات من ديدان قرمزية آسيوية في بوظة (آيس كريم) فراولة".

وذكرت فودووتش أنها عثرت على مشتقات حيوانية أخرى في حلوى وأجبان وحلويات مصنوعة من الشوكولاتة وحلوى التيراميسو الإيطالية.

كما نشرت المنظمة التماسًا على الإنترنت تدعو فيه شركة يوبليه الفرنسية المنتجة للزبادي لأن تعلن عن وجود الجيلاتين الحيواني في منتجاتها حين يكون موجودا.

وبعيدًا عن فرنسا سحبت سلسلة متاجر في نيوزيلندا، اليوم الأحد، كميات من الفراولة الخاصة بإحدى العلامات التجارية بعد العثور على إبر حياكة في بعضها، وقالت: "تم العثور على إبر في علبة صغيرة للفراولة، مصدرها أستراليا الغربية".

ونصحت سلطات الصحة النيوزلانديين "بتقطيع أي فراولة أسترالية قبل تناولها، كإجراء احترازي إضافي"، وتبع ذلك الإبلاغ عن أكثر من 100 حالة بشأن وجود إبر في الفراولة والموز والتفاح في أنحاء البلاد مع مخاوف من أن تشجع التقارير الأولية على تكرر ما حدث.

وفي نفس السياق، سارع البرلمان الاسترالي لتبنى تشريع لتغليظ العقوبات بحق من يثبت تلاعبه بالأغذية. وذكرت شبكة "ايه. بي. سي" أنه تم تغليظ العقوبة السجن بحق "إرهابيي الأغذية" مثلما وصفتهم وسائل الإعلام الاسترالية، من 10 إلى 15 عاما.

فيديو قد يعجبك: