إعلان

15 مليون دولار من الاستثمار الأوروبي لبنك الإسكندرية للتمويل الأخضر

03:46 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الاستثمار الأوروبي و بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك الإسكندرية اتفاقية تمويلية مع بنك الاستثمار الأوروبي للحصول على قرض بقيمة 15 مليون دولار لإعادة ضخه في تمويل المشروعات الخضراء –صديقة البيئة- والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب بيان مشترك لوزارتي التعاون الدولي والبترول.

وجاء التوقيع اليوم الثلاثاء خلال الفعالية التي نظمتها السفارة السويدية بالتعاون مع وفد الاتحاد الأوروبي في مصر ضمن احتفالات "يوم أوروبا"، بحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وهاكان إمسجارد، السفير السويدي بالقاهرة، والسفير كريتسيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر.

وتزامن هذا الحدث مع زيارة جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمصر، وبمشاركة عدد من الشركات الأوروبية العاملة في مجال الطاقة في مصر وممثلي القطاع الخاص مثل سيمنز وسكاتك وabb حيث ناقشت الفعالية جهود الربط البيني في مجال الطاقة بين مصر وأوروبا.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال كلمتها التي ألقتها عبر الفيديو، إن توقيع التمويل التنموي من بنك الاستثمار الأوروبي لبنك الإسكندرية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي لدعم كفاءة الطاقة واستثمارات الطاقة المتجددة في قطاعات الخدمات الصناعية والتجارية والزراعية.

وأضافت أن هذا التوقيع جاء تحت مظلة الاتفاقية الإطارية الموقعة بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي والتي تعزز التعاون الإنمائي لخلق فرص العمل وتوفير الحلول المبتكرة للوفاء بتعهدات وأهداف التنمية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص.

وأوضحت المشاط، أن الربط البيني بين مصر وأوروبا في مجال الطاقة يعكس أهمية العلاقات المصرية الأوروبية المشتركة في مختلف المجالات وحرص الجانبين على تعزيزها بما ينتقل بها إلى آفاق أرحب على مختلف المستويات، وبما يتيح فرصًا لمواصلة النقاش المثمر لتحفيز التعاون في قطاع الطاقة.

وأضافت أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية تتضمن 45 مشروعًا في مجال الطاقة المتجددة لتنفيذ الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة بقيمة 5.95 مليار دولار، تمثل 23% من حجم التمويلات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان