إعلان

منها التمويل العقاري.. أنظمة ومواعيد سداد أسعار شقق سكن ودار مصر وجنة

12:19 م السبت 06 مايو 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان من حجز شقق الإسكان المتوسط (سكن مصر - دار مصر - جنة) الشهر الماضي، لتبدأ عملية استكمال مقدم جدية الحجز لـ20% من ثمن الوحدة ثم المرحلة التالية وهي إنهاء إجراءات التخصيص والتعاقد ثم استلام الوحدة.

استكمال مقدم جدية الحجز لـ20% من ثمن الوحدة مستمر حتى يوم 18 مايو الجاري، حيث يتم استكمال قيمة مقدمات الحجز الخاصة بكل وحدة ووفقا لكل مشروع، ويكون ذلك عن طريق بنك التعمير والإسكان.

وتوجد العديد من أنظمة السداد الخاصة بالوحدات السكنية وكذلك مراحل السداد والتي نستعرضها على النحو التالي:

1- خلال الفترة السابقة تم سداد مقدم جدية الحجز والذي يتراوح من 60 ألفا إلى 100 ألف جنيه، ويتم حاليا وحتى يوم 18 مايو استكمال هذا المقدم لـ20% من ثمن الوحدة، حيث يتم سداد ما يقرب من 60 إلى 150 ألف جنيه، وتكون حسب سعر الوحدة والمشروع.

2- تأتي المرحلة الثالثة من سداد ثمن الوحدة والتي تتعلق دفعة الاستلام، والتي من المتوقع أن تكون خلال الـ3 أشهر المقبلة، وتكون 10% من ثمن الوحدة، فإذا كانت الشقة بمليون جنيه وهو السعر المتوسط للشق ستكون دفعة الاستلام 100 ألف جنيه، وبالتالي يكون المتقدم سدد 30% من ثمن الوحدة، ويتبقى 70%.

3- النظام الأول الخاص بسداد الـ70% من ثمن الوحدة يتمثل في أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة التي تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل) ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

4- النظام الثاني يكون عن التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري، وتكون فائدة التمويل العقاري المتواجدة في البنك خلال الوقت الحالي.

5- الطريقة الأخيرة لسداد ثمن الوحدة، ما أعلن عنه بنك التعمير والإسكان، من خلال برنامج التمويل العقاري، حيث يمكن ربط شهادة مع بنك التعمير والإسكان والاستفادة بالعائد واستلام الوحدة المخصصة على الفور في مشروعات (دار مصر – سكن مصر – جنة مصر)، وذلك بحد أقصى 90% من قيمة الشهادات وحد أقصى للتمويل 15 سنة، وذلك بدل دفع ثمن الوحدة كاش.

اقرأ أيضًا:

ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

كاملة التشطيب وألوان مميزة.. تفاصيل شقق سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة- صور

لتجنب النصابين.. طرق وخطوات شراء شقق الإسكان من الحاجزين

بعد ظهور النتيجة.. موعد التسليم وسداد الأقساط لشقق سكن لكل المصريين 3

فيديو قد يعجبك: