إعلان

مقرر المحور المجتمعي بـ"الحوار الوطني": حريصون على استيعاب كل وجهات النظر

09:45 م الأربعاء 03 مايو 2023

المهندس خالد عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال المهندس خالد عبدالعزيز مقرر المحور المجتمعي، إن لجان المحور ستكون حريصة على استيعاب كل وجهات النظر دون تدخل لضمان الشمولية في تناول القضايا المختلفة، والتي ستكون على أجندته.

وأعرب عبدالعزيز، خلال جلسة نقاشية بالحوار الوطني، اليوم الأربعاء، عن تقديره لدور مجلس أمناء الحوار الوطني والجهد المبذول من أعضائه على مدار عام كامل للوصول إلى هذه اللحظة الفارقة بانطلاق جلسات الحوار اليوم.

وأوضح، أنه كان لابد من إرساء قواعد لدراسة أكثر من ٢٠٠ ألف مقترح، وأن هذا من ضمن أسباب تأخر موعد الانطلاق، لكن هذا الحضور الغفير اليوم أكد أن الحوار سيكون على مستوى عال من التنظيم.

وحول خروج مقترحات وتوصيات سريعة من المحور المجتمعي، أكد أن قضايا الأسرة والزيادة السكانية كانت على رأس المقترحات التي استقبلها الحوار، مشيرًا إلى أن الفن والدراما يلعبان دورًا كبيرًا في تقديم و شرح هذه المشكلات وأسبابها بشكل أوسع، فأصبح الرأي العام على دراية كاملة بأبعادها مما سيكون له أثر كبير على سرعة الاستجابة لهذه التوصيات و الخروج بنتائج وتوصيات إيجابية.

وكانت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، قد انطلقت اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات في أرض المعارض بمدينة نصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة واسعة من كافة القوى السياسية وأطياف المجتمع.

وشهدت الجلسة إذاعة كلمة مسجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلالها أن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، ودعا كافة المشاركين إلى بذل الجهود لإنجاحه.

وشارك في الجلسة، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني، والإعلاميون وكتاب الرأي، إلى جانب فئات أخرى.

فيديو قد يعجبك: