إعلان

الطفل ضحية الإندومي الحار.. أول تحرك برلماني بسبب واقعة الوفاة

10:21 ص الإثنين 22 مايو 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة، اليوم الإثنين، إلى رئيس مجلس الشيوخ ووزارة الصحة ورئيس جهاز حماية المستهلك، بشأن مخاطر تناول الإندومي على صحة الأطفال والشباب، والإجراءات المتخذة للمراقبة على المنتجات الغذائية المستوردة .

وقالت عفيفي إن واقعة وفاة طفل بسبب تناول وجبة الإندومي الحار، بعد شعوره بالتعب وتدهور كليته، تفتح ناقوس الخطر حول كارثة استمرار هذا المنتج بالأسواق .

وتساءلت النائبة عن أسباب عدم سحب عينات عشوائية من الإندومي؛ للتأكد من صلاحيته للاستخدام، لا سيما في ظل التحذيرات التي أطلقتها هيئة سلامة الغذاء من أكياس التوابل والمكونات الخاصة بتصنيع المنتج.

وشددت عفيفي على ضرورة الاستماع إلى وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء؛ للتعرف على حقيقة المخاطر التي تحدث داخل جسم الإنسان حال استمرار تناول وجبة الإندومي، والتي تعتبر من الأطعمة المحببة بالأخص للأطفال .

وقالت النائبة إنها لاحظت أنها الوجبة الرئيسية لأطفال المدارس؛ حيث تقوم بعض محلات السوبر ماركت بتخصيص ركن لإعداده وتقوم ببيعه كوجبة سريعة لهؤلاء الأطفال .

وطالبت عفيفي بدعوة جهاز حماية المستهلك للتعرف على الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن سحب عينات من الإندومي الحار الكوري والذي تسبب في وفاة طفل .

يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت وفاة طفل بسبب تناوله وجبة إندومي حار كوري. وقالت شقيقة المتوفى إن حالة شقيقها تدهورت كثيرًا بعد تناول الإندومي (الحار)، ووافته المنية داخل المستشفى بعد حجزه 5 أيام؛ فكل الإسعافات لم تسهم في إصلاح كليته.

فيديو قد يعجبك: