إعلان

القوى العاملة: دورات تدريبية على مهارات اللغة الإنجليزية للشباب بالسويس

04:28 م السبت 13 مايو 2023

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس، استأنفت الدورات التدريبية في مهارات اللغة الإنجليزية بالتعاون مع أكاديمية أمريكانا هوم للغات بالسويس تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين، وذلك من خلال تنظيم الدورة الثانية للشباب من الجنسين.

وبحسب بيان اليوم السبت، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتوفير برامج تدريبية مستحدثة للشباب من الجنسين تتلاءم مع متطلبات سوق العمل بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع منشآت القطاع الخاص لتلبية احتياجاتها من العمالة المؤهلة والمدربة على مختلف مجالات العمل.

وأوضح حاتم جاد الرب، مدير مديرية القوى العاملة بالسويس، في تقريره للوزير، أنه تم بدء الدورة التدريبية الثانية للشباب على مهارات اللغة الإنجليزية من الجنسين.

وأكد مدير المديرية، خلال افتتاح الدورة التدريبية، أهمية التدريب لمواكبة فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، مع التشديد على الانضباط خلال الدورة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لهم.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم توضيح أهمية دور الوزارة في توفير برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين وفق خطة سنوية يتم اعتمادها ويتم تنفيذها من خلال مراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة التي تجوب المحافظات، والتي تساعد في تأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري، وشرح المهام التي تقوم كافة إدارات الوزارة، والحفاظ على بيئة العمل.

كما أكد أهمية التدريب المهني للشباب خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا:

تفاصيل الطقس في 6 أيام: شبورة ومائل للبرودة

على متن طائرة خاصة.. الأهلي يصل القاهرة بعد فوزه على الترجي

إغلاق الهرم الكبير.. كيف يتم ترميم وصيانة الأهرامات؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان