إعلان

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

09:00 ص الخميس 11 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية، ودرجات الحرارة المتوقعة، على مدار اليوم الخميس 11 مايو 2023.

وتشهد البلاد على مدار اليوم، ذروة الموجة الحارة، وسط نشاط رياح الخماسين وارتفاع درجات الحرارة التي تسجل 40 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

وأشارت الهيئة، إلى تكوّن شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

وأشارت الهيئة، توافر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 32 و33 درجة مئوية نهارًا، و15 درجة ليلًا، والسواحل الشمالية 26 درجة مئوية نهارًا، و16 درجة ليلًا، وشمال الصعيد 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، 14 درجة ليلًا، وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

فيديو قد يعجبك: