إعلان

"التموين" تبدأ صرف الدفعة الاستثنائية التاسعة من الدعم.. تعرف على المستفيدين

11:47 م الإثنين 01 مايو 2023

البطاقات التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح الاثنين، في صرف الدفعة التاسعة وقبل الأخيرة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية، من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريًا.

ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بجانب أيضًا السلع التموينية التي تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريًا على بطاقات التموين.

ويستفيد من الدعم الاستثنائي ما يقرب من 35 مليون شخص موزعين على 8 ملايين بطاقة بواقع 100 جنيه لكل أسرة مقيدة حتى البطاقة.

ووجه وزير التموين، بمد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية استعدادًا لصرف المقررات التموينية عن شهر مايو اعتبارا من اليوم، وأيضًا صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات من الأسر الأولى بالرعاية.

كما وجه، بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات يكفى لفترات طويلة، مؤكدًا توفير جميع السلع الغذائية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، لافتًا إلى استمرار منع تصدير السكر للخارج، وأن مخزون السكر يتجاوز حاليًا 4 أشهر، بجانب استمرار إنتاج السكر المحلى من بنجر السكر وقصب السكر، الأمر الذى يعزز المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة.

...

فيديو قد يعجبك: