إعلان

برلماني: قرارات الرئيس تساعد العمالة غير المنتظمة على مواجهة الأعباء الاقتصادية

07:04 م الإثنين 01 مايو 2023

النائب وحيد قرقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية قرارات الرئيس، اليوم بشأن العمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى أنها تساعدها على مواجهة الأعباء الاقتصادية الناتجة عن الأزمات العالمية.

وقال "قرقر"، في تصريحات صحفية: إن القرارات من شأنها تعزيز خطوات الدولة في توفير الحماية الاجتماعية، من خلال إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف 1000 جنيه إعانة عاجلة، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، والالتزام بمعايير العمل الدولية.

وأضاف، أن مثل تلك القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي في عيد العمال، تؤكد اهتمام وتقدير القيادة السياسية لدور عمال مصر فيما يتحقق على أرض الوطن من إنجازات ومشروعات تنموية.

وأشار إلى أهمية تلك الخطوات والقرارات في توفير بيئة عمل مناسبة للعمالة غير المنتظمة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمهني لهم.

كما دعا وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، وزارة القوى العاملة لسرعة إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.

كما قرقر دعا إلي أهمية استعداد الحكومة باستراتيجية واضحة ومحددة بشأن سوق العمل في السنوات المقبلة سواء داخليا أو خارجيا، وذلك لإعداد التدريب اللازم لتلك العمالة حتى تتمكن من استكمال مسيرة البناء والتنمية.

فيديو قد يعجبك: