إعلان

استكمال المقدم وموعد السداد.. الخطوات المتبقية لاستلام شقق دار مصر وسكن مصر وجنة

11:16 م الأحد 30 أبريل 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان من حجز شقق الإسكان المتوسط جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - قطامية جاردنز، حيث تم طرح أكثر من 22 ألف شقة في الـ 5 مشروعات.

ويبحث الحاجزين عن الخطوات المتبقة وموعد استكمال مقدم جدية الحجز، واستلام الوحدات بعد تخصيصها والتي جاءت على النحو التالي:

وفقا لكراسة الشروط يتم استكمال مقدم جدية الحجز لـ20% من ثمن الوحدة، حيث تراوحت مقدمات الحجز من 60 ألف إلى 100 ألف جنيه، ويكون موعد استكمال المقدم من يوم 11 إبريل حتى يوم 18 مايو المقبل، حيث يتم استكمال قيمة مقدمات الحجز الخاصة بكل وحدة ووفقا لكل مشروع.

الخطوة التالية في عملية الاستكمال تكون بسداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام.

ويتم سداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل).

ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

محددات إلغاء التخصيص:
1- عدم استكمال سداد مقدم الحجز أو مبلغ الصيانة قبل التعاقد ومن ثم سحب الشقة المخصصة للمواطن.

2- عدم التعاقد أو استلام المتقدم للشقة بعد التعاقد خلال فترة شهر بحسب كراسة الشروط.

3- عدم استكمال الإجراءات اللازمة عند تعليق أو رفض الطلب لدى صندوق الإسكان الاجتماعي أو جهة التمويل العقاري خلال 30 يوم عمل.

4- بناء على طلب المخصص له الشقة.

- حالة خصم من جدية الحجز:
نصت كراسة الشروط المخصصة للحجز على خصم 1.5% من قيمة الوحدة في حالة التخصيص عن طريق الحجز الإلكتروني، في حالة عدم استكمال التقديم وسداد دفعة التعاقد وعدم استكمال الإجراءات اللازمة، وتصل قيمة الخصم الـ1.5% لو الوحدة بمليون جنيه سيتم خصم 15 ألف جنيه.

- خطوات سحب مقدم جدية الحجز:
اختلف مقدم جدية الحجز من مشروع لآخر، حيث وصلت لـ60 ألف في مشروع سكن مصر و80 ألف في مشروع دار مصر و100 في مشروع جنة، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية لا ترد، ويتم سحب مقدم جدية الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.hdb-reservation.com، والضغط على أيقونة استرداد مقدم الحجز الموجودة في الأعلى.

ويتم الانتظار حتى يتم إرسال رسالة على الهاتف بـ "تم رد جدية الحجز"، بعد ذلك يتم التوجه لفرع بنك التعمير والإسكان واسترداد مقدم جدية الحجز,

اقرأ أيضًا:

تبدأ بعد 3 أشهر من الاستلام.. ننشر أقساط شقق سكن مصر 2023

يبدأ 26 أبريل.. 3 أسباب تمنع التظلم على نتيجة شقق "سكن لكل المصريين 3"

فيديو قد يعجبك: