إعلان

تبدأ 6 مايو.. التعليم تنتهي من تجهيز أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023

02:41 م الإثنين 24 أبريل 2023

امتحانات طلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

انتهت المديريات والإدارات التعليمية من تجهيز أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، سواء من طباعة أوراق أسئلة الامتحانات أو إعداد الجداول الامتحانية.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بداية من أول مايو وتستمر حتى 4 مايو المقبل، على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 6 مايو 2023.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد شددت على تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات للوقاية من الأمراض المعدية، وان يتم إعلان جدول الامتحانات لجميع الطلاب بالمدرسة في مكان ظاهر وواضح قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.

وأضافت الوزارة، ويتم امتحان المواد الغير مضافه للمجموع وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية، وتستمر أعمال الامتحانات حتى وإن اعرضتها إجازة رسمية.


على صعيدا آخر، أكدت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وبالنسبة للطلاب المتخلفين عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في أي مادة بعذر مقبول، سيتم عقد امتحان تكميلي لهم عقب انتهاء امتحان مواد الفصل الدراسي الثاني بنصف ساعة.

فيديو قد يعجبك: