إعلان

محمد نوار يكشف لـ"مصراوي" التفاصيل الكاملة لسرقة محتوى إذاعة القرآن الكريم

05:38 م الأربعاء 19 أبريل 2023

محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية: إن المسئولين عن متابعة وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات والمواقع الإلكترونية التابعين للإدارة العامة للمتابعة بالإذاعة، رصدوا تطبيقًا يتضمن محتوى إذاعة القرآن الكريم، وعليه كثافة متابعة من المواطنين.

وأوضح في تصريح خاص لـ"مصراوي": إدارة المتابعة قدَّمت مذكرة وحولتها إلى رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، والذي بدوره وجَّه الشئون القانونية المركزية باتخاذ الإجراءات اللازمة وحرروا محضرًا في شرطة المصنفات، التي تفاعلت مع الأمر وخلال ساعات قليلة جدًا تم تحديد من أنشأ التطبيق وتم ضبطه وموجود حاليًّا في نيابة كفر الشيخ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف أنه سيتم حذف المحتوى الذي سُرق من إذاعة القرآن الكريم من محتويات التطبيق.

وتابع: الإذاعة جهة خدمية يسمعها ما يصل إلى الـ40 و50 مليون شخص، ويوجد في الهيئة موقع موحد يعطي فرصة للمواطن الدخول على الموقع لسماع البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم ومهما كانت وسائل الحماية فالمخترقون يكتشفون وسائل أحدث، والإذاعة تتخذ إجراءات الحماية والدور اللازم والملائم، ويتم تأمينه بقدر المستطاع.

واستطرد: تحركنا تحركًا سريعًا جدًا بعد بلاغ المتابعة، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين كان أسرع في توجيه الشئون القانونية، للحفاظ على حقوق الإذاعة في إطار قوانين الملكية الفكرية والتي تتم حمايته بموجب القانون والدستور.

وأكد أنه كان هناك استجابة سريعة من وزارة الداخلية في الحفاظ على التراث وأموال الهيئة الوطنية للإعلام، لأن هذه كنوز من التراث وخسائر مالية فادحة للهيئة.

فيديو قد يعجبك: