إعلان

ارتفاع جديد.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

11:44 ص الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة، اعتبارا من الاثنين 17 أبريل وحتى الأربعاء 19 أبريل 2023.

وقال القياتي في تصريحات لمصراوي، إن البلاد تشهد ارتفاعًا جديدًا آخر في درجات الحرارة، وتم ملاحظة ذلك اليوم، حيث تبلغ درجات العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

وأضاف أن الطقس يشهد يومي الاثنين والثلاثاء درجات حرارة تتراوح بين 32 و33 درجة على القاهرة الكبرى، و33 درجة على السواحل الشمالية، و36 درجة على جنوب الصعيد، ما يعني وجود ارتفاع الحرارة وأجواء حارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، بينما تكون الأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الليل، لتتراوح الصغرى على القاهرة 17 و18 درجة مئوية.

وتابع القياتي: يصاحب هذا الارتفاع يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، أتربة عالقة على بعض مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد، مع إثارة الرمال والأتربة على أقصى شمال الغربي على الجمهورية، وبالتحديد عند السلوم ومطروح.

وأشار إلى ظهور شبورة مائية على الجزء الشمالي من الجمهورية وبالتحديد في السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد، وتكون شبورة كثيفة شيئا ما على الجانب الشمالي الغربي وبالتحديد في بورسعيد وشمال سيناء.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة، يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية أو من الصحراء الغربية، ما جعل هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل كبير تؤدي إلى الارتفاع المذكور أعلاه.

وتابع القياتي: اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، ستتغير الكتل الهوائية وتدخل كتل هوائية شمالية تكون باردة نسبيًا، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا على السواحل الشمالية الغربية (مطروح والإسكندرية)، وبمرور الوقت يبدأ هذا الانخفاض يصل إلى كل مناطق الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: