إعلان

أسوة بضباط الشرطة الجدد.. مقترح برلماني بحظر استقالة الأطباء قبل 10 سنوات من التخرج

10:10 م الأربعاء 12 أبريل 2023

النائب عاطف المغاوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

طالب النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، من خلال مقترح، بأن يتم تطبيق الشروط الجديدة لاستقالة ضباط الشرطة على الأطباء والمعلمين الجدد الراغبين في الاستقالة، والتي تنص على عدم ترك الخدمة بعد التخرج إلا بمرور 10 سنوات أو دفع 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه.

وقال عضو مجلس النواب في كلمته خلال مناقشة تعديلات قانون أكاديمية الشرطة أمام مجلس النواب،إن المقترح يتضمن إلزام خريجي كليات الطب والتربية بالاستمرار عقب التخرج بـ 10 سنوات دون استقالة أو ترك الخدمة، وفي حالة رغبته في إنهاء الخدمة يكون ملزم بدفع 3 أضعاف ما أنفقته عليه الدولة خلال فترة الدراسة، وذلك اقتداء بقانون أكاديمية الشرطة.

وأوضح مغاوري أن هناك مدرسين يستقيلون من عملهم للتفرغ والعمل بالدروس الخصوصية، بعد استغلال تواجدهم بالمدارس كدعاية لهم قبل الاستقالة.

وتابع قائلا: طالب الطب يكلف الدولة مصاريف طوال 7 سنوات، وتكلفته على الدولة تتضح بمقارنته بطلاب الطب في الجامعات الخاصة، ولذلك يجب أن يخدم في وظيفته لمدة زمنية محددة ويكون ذلك شرطا، وعلينا الاجتهاد لخروج تشريع قانوني يلزم الأطباء والمعلمين بالعمل لمدة محددة، من خلال إقرار الطالب وولي أمره على الشرط السابق قبل الالتحاق بكليات الطب والتربية، مقترح يمكن تطبيقه لضمان حق الدولة على الأطباء والمعلمين.

فيديو قد يعجبك: