إعلان

رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار يفتتح أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

10:48 ص الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

افتتح الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية النسخة الثالثة، بمحاضرة عنوانها (تعليم الكبار كمدخل للتحولات التنموية داخل المجتمع المصري)، والذي يعقد خلال الفترة من الاثنين 6 من مارس حتى الخميس 9مارس 2023 في مركز المؤتمرات بمقر مكتبة الإسكندرية.

وبحسب بيان صادر، قدم ناصف، الشكر والتقدير لمكتبة الإسكندرية والقائمين عليها والمنظمين من قطاع المكتبات بالمكتبة لأسبوع التعليم النسخة الثالثة.

وأكد رئيس الهيئة، أن الهيئة العامة لتعليم الكبار تسعى للقضاء على الأمية بالشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من خلال تطبيق حزم متنوعة من البرامج والآليات والاستراتيجيات المعتمدة على المدخل التنموي من خلال رسالة الهيئة من أجل تحقيق رؤية الهيئة للوصول إلى مواطن متحرر من الأمية قادر على العيش والمشاركة في تنمية ذاته ومجتمعه.

وأشار ناصف، إلى أن تعليم الكبار يعد أحد الأدوات والمفاتيح الرئيسة داخل المجتمع المصري لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وهذا ما نسعى إليه كهيئة هو التعاون والتضافر والتشبيك مع جميع الجهات الشريكة.

وتابع: فتعليم الكبار من المجالات الأساسية والجوهرية لتحقيق التنمية التكنولوجية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية البيئية والصحية والثقافية في المجتمع.

وأضاف رئيس هيئة محو الامية وتعليم الكبار، أن مستقبل أي بلد مرهون بمحو الأمية الهجائية، فيجب الخلاص والانتهاء من هذه الٱفة الاجتماعية التي يترتب عليها عديد من الآثار السلبية على الفرد والمجتمع.

و أكد أن مصر لا تمتلك رفاهية الوقت أو المحاولات العشوائية، لذا يجب تضافر الجهود من أجل إحداث تنمية حقيقية شاملة، فنمظومة الإصلاح لا تأتي منفردة، وخير شاهد على ذلك المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي يتبناها الرئيس.

في نهاية كلمته أعرب عن سعادته عن تنظيم مثل هذا الحدث الذي ضم عديد من المفكرين والتربويين والشباب الطموح الذين يتبادلون الرؤي والأفكار من أجل أن تصبح مصر في طليعة الدول، وأن يكون القادم أفضل.

يذكر ان حضر اللقاء عبد الله محمد مدير عام فرع الإسكندرية، وإيهاب سعيد مدير العلاقات العامة، ووليد حويلة مدير التدريب بالهيئة، وهشام البنا مكتب رئيس الجهاز ، وأحمد عبد الموجود مكتب رئيس الجهاز، وهشام فهيم التوثيق الفوتوغرافي، وكريمة إبراهيم من العلاقات العامة فرع الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: