إعلان

برلمانيون: محافظ بورسعيد لم ينفذ أحكام البطاقات الاستيرادية.. والأخير: لا أحد فوق القانون

03:48 م الأحد 05 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأحد، طلب إحاطة بشأن البطاقات الاستيرادية بمحافظة بورسعيد.

وأشار النائب حسن عمار إلى عدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية العاملة بنظام المنطقة الحرة الخاضعة للقانون رقم (12) لسنة 1977 دون أي وجه حق، مشيرًا إلى أن هناك حالة من القلق لدى المواطنين بسبب هذا الأمر، داعيًا المحافظ إلى سرعة حل هذا الأمر.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تفاصيل إلغاء قرار المحافظة منطقة حرة، مؤكدًا أن الدولة تعمل من أجل المواطن ولمصلحة الجميع.

وأكد محافظ بورسعيد أنه لا يوجد أحد في مصر فوق القانون، وأن الأحكام القضائية الصادرة في قضايا الحصص الاستيرادية سوف تنفذها المحافظة.

وكشف النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، أن كل من لديه بطاقة استيرادية عليه اشتراكات في التأمين الصحي الشامل ومهدد بالحبس ودفع ضرائب رغم أن بطاقته الاستيرادية متوقفة.

وقال وهدان: هذه الفئة تعتبر فئة متوسطة، مؤكدًا أن بورسعيد ذات طبيعة خاصة، وموضحًا أن من يملك البطاقة الاستيرادية لا تورث، وهذه مشكلة تمثل عدم سلام اجتماعي.

وطالب وهدان بضرورة تشكيل لجنة لبحث البطاقات المتوقفة.

واتفق معه النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، الذي يشارك في الاجتماع، بتشكيل لجنة لبحث أزمة كل البطاقات الاستيرادية.

فيديو قد يعجبك: