إعلان

وزير الري يتفقد منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة بأسوان

03:30 م السبت 04 مارس 2023

كتب- مصراوي:

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة.

وتفقد الدكتور سويلم محطة النقرة الرئيسية رقم 1 الواقعة على نهر النيل والتي تغذي منطقة وادي النقرة بالمياه، كما تفقد محطات النقرة 2 و3 و4 والتي تقوم برفع المياه بالتتابع وصولا للأراضي الزراعية بوادي النقرة.

ووجه سويلم بسرعة استكمال أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرارية عمل وحدات محطات الرفع، وإنهاء أعمال العمرات المطلوبة طبقا للبرنامج الزمني الموضوع، وتفعيل نظم الحماية للوحدات للحفاظ عليها، لضمان استمرارية التشغيل بالوحدات طبقا لعدد الساعات المطلوبة.

كما تفقد الوزير ترعة النقرة الرئيسية، حيث وجه بسرعة نهو أعمال تكريك وتجريف الترعة بطول 13.20 كم في المسافة من الكيلو 6.80 وحتى الكيلو 20، مع سرعة نهو أعمال الرفع المساحي وإعداد العقود والطرح لأعمال تكريك المسافات المتبقية من الترعة.

ووجه الدكتور هاني سويلم أيضا بإجراء دراسة متكاملة لمنظومة الصرف الزراعي بالمنطقة.

وتفقد الوزير محطتي الطويسة القديمة والجديدة بمنطقة نصر النوبة، موجها بسرعة رفع كفاءة محطة خلط خور السيل 1 الداعمة لمنظومة الري بالمنطقة مع توفير وحدة طوارئ بالمنطقة.

والتقى سويلم، بالمنتفعين بمنطقتي وادي النقرة ونصر النوبة وإستمع إلى طلباتهم واقتراحاتهم، حيث أكد أهمية قيام المزارعين بترشيد استخدام المياه بالمنطقة من خلال استخدام أنظمة الري الحديث بأراضيهم، مؤكدا قيام الوزارة من جانبها بسرعة نهو أعمال تكريك قناة وادي النقرة الرئيسية ونهو أعمال الصيانة بمحطات الرفع بوادي النقرة.

جدير بالذكر أن زمام منطقة وادي النقرة يقدر بـ65 ألف فدان يتم ريها من خلال 11 محطة رفع وشبكة من الترع الرئيسية والفرعية التي يبلغ طولها الإجمالي 154 كم، كما تضم المنطقة عدد قرى و5 مرشحات مياه شرب لخدمة هذه القرى.

فيديو قد يعجبك: