إعلان

"المحطات النووية" تحقق إنجازا تاريخيًا بعد حصولها على إذن إنشاء الوحدة الثالثة

11:33 م الأربعاء 29 مارس 2023

المحطات النووية

كتب- محمد صلاح:

نجحت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، في الحصول على إذن إنشاء الوحدة النووية الثالثة بالمحطة النووية، وهو الأمر الذي يتماشى مع الجول الزمني لتنفيذ المشروع.

وأعلن الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، صدور إذن إنشاء الوحدة النووية الثالثة من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تتويجًا لسلسلة من الاجتماعات الفنية الناجحة بين المختصين من هيئة المحطات النووية وهيئة الرقابة النووية والاشعاعية للتأكد من تمام استيفاء وثائق ومستندات التراخيص المقدمة من هيئة المحطات النووية لكافة المتطلبات الرقابية وتحقيق أعلى معايير الأمان النووي، والتأكد من جاهزية هيئة المحطات النووية لبدء عملية الانشاء للوحدة النووية الثالثة من خلال الزيارة التفتيشية الشاملة التي قام بها ممثلو هيئة الرقابة النووية والاشعاعية.

وأضاف، أنه من المخطط أن يتبع حصول هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على إذن الإنشاء تنفيذ الأعمال الفنية للصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يأتي هذا الإنجاز ليعزز دور مصر الريادي وانتقالها من مصاف الدول المخططة لإنشاء المحطات النووية للدول المنشئة لها بالفعل وبهذه الخطوة المهمة تصبح لدى الدولة المصرية 3 وحدات نووية قيد الإنشاء من أصل 4 وحدات نووية.

فيديو قد يعجبك: