إعلان

الاستجابة بطيئة.. طلب برلماني بسرعة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة

01:01 م الإثنين 27 مارس 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب، بسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار قناوي، خلال الجلسة العامة التي يرأسها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، إلى أن البعض يهمس بكون البطء في الإجراءات مقصودًا، لعرقلة وتيرة منح تلك الامتيازات أو عدم وجود موارد مالية كافية، قائلًا: شخصيًّا أشك في ذلك؛ ولكن هذا هو الواقع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب: لو لم يكن هناك موارد مالية كافية، لما كان ذلك عيبًا؛ فهناك حل بأن نقوم بمنح تلك الكروت على مراحل متتابعة، موضحًا أنه في مكتب الخدمات الذي قام بتأسيسه في الدائرة، فإنه يقوم بمخاطبة العديد من الجهات حول تلك الكروت، إلا أن الاستجابة بطيئة بشكل لافت.

وطالب قناوي بإعادة النظر في أمر منع قصار القامة من الحصول على رخصة للقيادة، مما أدى إلى منعهم من قيادة السيارات، وبالنظر إلى حالاتهم؛ فإنه يصعب عليهم أيضًا ارتياد المواصلات العامة، في حين أن هناك العديد من البلدان والتجارب التي منحتهم تلك الرخصة لقيادة سيارات مجهزة بشكل ما أو بآخر، وهو ما نحتاج إلى تطبيقه في مصر أيضًا.

وكانت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ قد بدأت برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمواصلة مناقشة طلبَين بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

جدير بالذكر أن رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة أمس الأحد، وجه الدعوة إلى وزيرَي التضامن والصحة والسكان، للوقوف على معوقات تطبيق القانون في حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم.

جاء ذلك بعد أن شهدت الجلسة العامة أمس الأحد، انتقادات كبيرة للحكومة بشأن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على حقوقهم؛ خصوصًا الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

فيديو قد يعجبك: