إعلان

"صناعة الشيوخ" تثمن جهود الحكومة لتحويل مصر لمنطقة لوجستية عالمية

12:48 م السبت 25 مارس 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بجهود الحكومة لتحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية بجانب تعظيم حركة الصادرات خلال السنوات المقبلة من خلال تعظيم الاستفادة من موقع الموانئ المصرية.

وأوضح المنزلاوي، في بيان، اليوم السبت، أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا الأهمية الكبيرة للمركز اللوجستي الأخضر بالعين السخنة على مساحة 21 ألف متر باستثمارات بقيمة 10 ملايين دولار في دعم وزيادة الصادرات المصرية.

وأكد "المنزلاوي" الأهمية الكبيرة للمرحلة الأولى من هذا المشروع القومي الكبير التي تستوعب 2200 حاوية، بجانب البضائع العامة والاتجاه لزيادة القدرة الاستيعابية بمحطة الحاويات لتصل إلى 5000 حاوية بجانب 2500 بالتة بضائع عامة.

وأوضح "المنزلاوي" أهمية هذا المركز باعتباره أول مركز أخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تشغيل المركز بالطاقة الشمسية لترشيد استهلاك الكهرباء وعماد المعدات بالطاقة الكهربائية لترشيد استهلاك الوقود، مشيدا بمزايا المشروع في تقليل وقت انتظار وتكدس الشاحنات في الموانئ والتي ستصل إلى 6 ساعات فقط بدلا من 24 ساعة إضافة إلى مساهمته في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بصفة عامة بجانب المساهمة في رفع إنتاجية البضائع بداخل الموانئ، كما أن المركز يقلل الطلب على العملة الصعبة لأن التعامل داخل المركز بالجنية المصري.

وأشاد المهندس محمد المنزلاوي بخطة الحكومة في تطوير وتحديث منظومة جميع الموانئ المصرية حتى تكون مصر واحدة من أهم دول العالم في حركة التجارة العالمية، مؤكدا أهمية الموانئ المصرية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مضاعفة الصادرات المصرية وتحقيق رقم زيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال الـ3 سنوات القادمة.

فيديو قد يعجبك: