إعلان

وزير الري: 97% نسبة تنفيذ الشكاوى من يناير 2021 حتى فبراير 2023

12:21 م الثلاثاء 14 مارس 2023

وزير الري الدكتور هاني سويلم

كتب- مصراوي:

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريراً من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري، والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسَي النواب والشيوخ؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .

وقال سويلم إنه حريص على متابعة منظومة الشكاوى بالوزارة بشكل دوري لضمان تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت طبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأشار الوزير إلى أن هذه المنظومة تمثل إحدى أدوات الوزارة لتحقيق العدالة والكفاءة في توزيع المياه وخدمة المنتفعين؛ وهو ما يمثل أحد أهم الأهداف التي تحرص الوزارة على تحقيقها .

جدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر فبراير ٢٠٢٣ بلغت (٩٧%)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٤٠٩) شكاوى وطلب واستغاثة خلال شهر فبراير ٢٠٢٣ .

ويتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة، أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء؛ حيث يتم وبمجرد ورود الشكوى توجيهها إلى الإدارات المختصة لسرعة فحصها وحسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء؛ لتضرر أهالي قرية أبو غنيم بمركز فاقوس من تراكم القمامة والمخلفات بترعة السعرانية المارة بالقرية، حيث تم على الفور الدفع بمعدات الإدارة المختصة وإزالة القمامة والمخلفات حسمًا للشكوى .

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الفيوم بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء من أهالي سنورس بالفيوم من عدم وصول مياه الري لبحر القلع الآخذ من بحر سنهور، وفور تلقي الشكوى تم عمل اللازم وزيادة منسوب بحر سنهور ومنسوب بحر القلع والتأكد من وصول المياه إلى نهايات بحر القلع وري جميع الزراعات وتم حسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى شكوى أهالي قرية الحرجة بمركز البلينا من تعطل محطة رفع المياه على ترعة الخريت، حيث تم إصلاح المحطة وري الزراعات وحسم الشكوى .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء؛ تشير إلى تضرر أحد الأهالي من إلقاء نواتج تطهير ترعة محمود باشا الطاهر داخل أرضه، حيث تم على الفور التنبيه على مقاول العملية برفع نواتج التطهير من أرض الشاكي .

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر أهالي نجع محروس بمركز جهينة وأهالي قرية فزارة بمركز المراغة من نقص مياه الري بترعة القرية الآخذة من جنابيه أولاد إسماعيل، حيث قامت الإدارة المركزية للري بمحافظة سوهاج بزيادة المياه بالترعة وحسم الشكوى .

فيديو قد يعجبك: