إعلان

موجة الطقس السيئ.. سقوط أمطار على 10 محافظات وتحركات حكومية عاجلة

10:06 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:


أشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بشأن متابعة حالة الطقس ، إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة فى بعض أحياء و مدن 10 محافظات هى : القاهرة و الجيزة و السويس و مطروح و الدقهلية و الشرقية و دمياط و المنوفية و الاسماعيلية و شمال سيناء ، و تقوم الأجهزة التنفيذية فى المحافظات المشار إليها باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري لشفط تجمعات مياه الأمطار بالتنسيق مع شركات مياه الشرب و الصرف الصحى بها.

ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية ، لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة.

وأوضح التقرير تعرض أحياء عابدين وبولاق وباب الشعرية بالمنطقة الغربية والبساتين ومصر القديمة ودار السلام بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة لسقوط أمطار خفيفة، وبعض مدن وأحياء محافظتي الجيزة والسويس، ومدينتي بئر العبد وأبو رديس بشمال سينا، وعلى مدينتي المطرية والمنزلة بمحافظة الدقهلية، وبعض مدن محافظة دمياط، ومدن العلمين والحمام وبراني والسلوم وغرب مركز ومدينة مرسى مطروح.

وتعرضت بعض مدن محافظة القليوبية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وسقطت أمطار رعدية على مدن أبوصوير والقنطرة غرب والمستقبل بمحافظة الإسماعيلية، كما سقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مدن محافظتي المنوفية والشرقية، ولا يوجد إعاقات أمام الحركة المرورية في الطرق أو إغلاق للموانئ أو المطارات.

وشدد الوزير على استمرار انتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المحافظات لمواجهة أي طارئ ، وتنفيذ خطط توزيع الشفاطات والبدالات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه اللواء هشام آمنة باستمرار اتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة قيام القيادات المحلية بالمحافظات بمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار ميدانيا وتنفيذ السيناريوهات التي نفذتها إدارات الأزمات بالمحافظات التي تتعرض لسقوط الأمطار أثناء استعداداتها لحالات سقوط الأمطار أو حدوث سيول.

وأكد اللواء آمنة التنسيق المستمر بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات للتعامل الفوري مع أي أحداث مع استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك: