إعلان

محافظ الجيزة يتابع تطوير طريق الخدمة أسفل محور كمال عامر

03:12 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، طريق الخدمة الكائن أسفل محور الفريق كمال عامر بدءًا من شارع ترعة الزمر وذلك للوقوف على أعمال التطوير وسبل تحسين الحركة المرورية لتسهيل حركة تنقل المواطنين من أهالي بولاق الدكرور.

وخلال الجولة، التي بدأت من تقاطع شارع فيصل مع ترعة الزمر وحتى تقاطع ترعة الزمر مع شارع ناهيا، وجه المحافظ، السكرتير العام للمحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختلفة والوزارات والهيئات والشركات المعنية لاستغلال المساحات وتوسعة مسطح الطريق لتحقيق طفرة مرورية بتلك القطاعات وذلك وفقا لرؤية متكاملة تحقق نقلة حضارية شاملة لأهالي بولاق الدكرور.

وأكد المحافظ أن أعمال التطوير تشمل توفير ساحات انتظار ومواقف حضارية بديلة للمواقف غير المخططة والعشوائية لمنع التكدسات إلى جانب توفير العدد الكافي من ساحات الانتظار للسيارات خاصة بالتقاطعات وأمام الكتل السكنية ومحطات مترو الأنفاق، وتوفير نقاط خدمية تجارية وفق ما يتلائم مع المظهر الحضاري المنتظر للمنطقة إلى جانب رفع كفاءة الشوارع الجانبية وتطويرها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وإنشاء الأرصفة وسلالم المشاة اللازمة وتطوير القائم منها لحماية تحركات المواطنين القاطنين بالمناطق المحيطة، مع مراعاة الإجراءات الهندسية والفنية اللازمة لمنع تراكم مياه الأمطار وأعمال الإنارة سواء بمسار المحور أو أي من الشوارع الجانبية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الانتظار المخالف للسيارات ورفع كفاءة المنشآت العامة ودور العبادة ومطالع ومنازل الكباري والمحاور المتواجدة بمسار الأعمال.

وشدد المحافظ على رفع كافة المخلفات وناتج أعمال التطوير أولا بأول وتشديد الرقابة على شركات الجمع السكني لتنفيذ المهام المطلوبة منها على أكمل وجه.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع أصحاب المحال بمنطقة همفرس لتطوير منشآتهم ورفع كفاءتها بالإضافة إلى منع تعدي الباعة الجائلين بالطريق العام أو الأسواق ومنع أي مظاهر للعشوائية أو الخروج عن القانون بسلالم المشاة وأسفل الكباري والمحاور المتقاطعة مع مسار أعمال التطوير حفاظا على المظهر الحضاري.

وحرص "راشد" على الاستماع لعدد من المواطنين والتوجيه ببحث مطالبهم وشكواهم وسرعة تلبيتها وناشدهم بالحفاظ على أعمال التطوير.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء شاكر يونس، السكرتير العام، ومحمد نور، السكرتير المساعد، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش، ورؤساء أحياء العمرانية وبولاق الدكرور، ومديري مديريات الطرق والإسكان، ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.

فيديو قد يعجبك: