إعلان

رئيس "سلامة الغذاء": تدشين منظومة تغذية مدرسية متكاملة آمنة وصحية

11:53 ص الخميس 09 فبراير 2023

الدكتور طارق الهوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنه أصبح من الواجب على الهيئة أن تسارع في بناء شراكة فاعلة مع قطاع الصناعات الغذائية الذي يواصل تحقيق قفزات متلاحقة في التطور والنمو.

وأضاف "الهوبي"، خلال افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية "سايلو فودز" بمدينة السادات، الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذلك تمثَّل في التواصل المتكامل مع مجمع مصانع "سايلو فودز"، من خلال مد جسور الثقة والتعاون ونقل الخبرات العلمية والبحثية وتقديم المشورة والدعم الفني من خلال الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة لضمان وتأكيد استيفاء وتطبيق أعلى معايير السلامة.

وتابع: وهو ما أدى إلى استفياء المرحلة الأولى التي ضمَّت المطحن ومصانع البسكويت بأنواعه والمخبوزات والمكرونة بأنواعها لاشتراطات الهيئة المطلوبة وإدراجهم بالقائمة البيضاء المعتمدة بالهيئة.

وأوضح أنه جار استكمال إجراءات تسجيل واعتماد مصانع المرحلة الثانية والتي تشمل: الألبان المعبأة والمطعمة بأنواعها، والأجبان، والحلوى بأنواعها والطحينة ووحدة تحميص وتعبئة الفول السوداني وخط البسكويت المغطى.

وذكر رئيس هيئة سلامة الغذاء أنه في إطار تنفيذ منظومة تغذية مدرسية متكاملة آمنة وصحية يتم تعاون الهيئة مع مصانع "سايلو فودز" للصناعات الغذائية ومصانع القطاع الخاص الأخرى من خلال مجموعة عمل مشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء بشأن معاينة وإقرار المواصفات الفنية لـ57 موقع بناء مخصصة لإنشاء مخازن متطورة لمنظومة التغذية المدرسية في 15 محافظة من إجمالي 94 موقع طبقًا للاشتراطات المحددة من الهيئة.

وأكد أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تعاهد الرئيس وجموع المواطنين على العمل جاهدة لمواصلة مسيرتها في ضمان سلامة الغذاء ومأمونيته للمواطن المصري وتسهيل حركة التجارة مع ضمان سلامة الغذاء لتحقيق أعلى المعدلات من الصادرات وتعزيز ثقة المستهلك وأصحاب العمل في دور الهيئة الرقابية.

فيديو قد يعجبك: