إعلان

الطقس غدا الأحد: موجة صقيع.. وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا

10:21 م السبت 04 فبراير 2023

(مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجة الحرارة غدا الأحد 5 فبراير، حيث توقعت إن تشهد تساقط أمطار على بعض المحافظات تصل إلى الثلوج على قمة جبلي موسى وسانت كاترين في سيناء، كما توقعت استمرار برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد، وتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء والصعيد.

كما قالت الأرصاد، إنه من المنتظر أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30 إلى 40% غدا الأحد على مدن السواحل الشمالية، وتستمر حالة الطقس المتقلب حتى الاثنين على محافظات شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وكشفت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح وشمال سيناء.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعاصفة ترابية غدا الأحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال سيناء، ويتزامن معها موجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل 6 فبراير ليسود طقس بارد على شمال البلاد وشديد البرودة على جنوبها خلال الأسبوع الجاري.

وأرجعت الأرصاد الجوية، برودة الطقس إلى تأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط ومنخفضة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد لمنخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم فتحجب آشعة الشمس وتحد من تأثيرها في النهار.

اقرأ أيضا..

الأرصاد تحذر من طقس الأحد: رياح وصقيع وثلوج في هذه المناطق

فيديو قد يعجبك: