إعلان

"محلية النواب" تطالب بتطبيق البعد الاجتماعي خلال تنفيذ المشروعات القومية

04:09 م الخميس 23 فبراير 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المشروع القومي لتأهيل الترع من المشروعات القومية، متسائلاً عن فلسفة التبطين والتغطية، لافتًا إلى وجود ترع في مركز كفر شكر تمر بداخل الكتلة السكنية حال التأهيل سواء بالتبطين أو التغطية يتم رفع المعديات التي تنقل المواطنين من وإلى الجانبين ومن ثم لا يشعر المواطن بنتائج المشروع، خاصة وأن هناك بعض الحالات لا يتم الانتهاء من التبطين أو التغطية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم برئاسة النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة، وحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، منها الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن عدم استكمال تنفيذ أعمال مشروع تبطين الترع بمركزي بنها وكفر شكر محافظة القليوبية.

وطالب "درويش"، بأن يكون البُعد الاجتماعى موجود أثناء تنفيذ المشروعات القومية، متابعا: "عندي معديات على ترعة 2كم وحال إزالتها يقون المواطن بإعادتها مرة أخرى، ومن ثم يجب الوقوف على الأولوية، وهل الحاجة الماسة عمل معدية أو الإبقاء عليها أو عمل تغطية".

واستكمل:" يجب مراجعة إجراءات التبطين والتغطية مع مراعاة البعد الاجتماعي مع تطبيق القانون، خاصة وأن فلسفة المشروعات القومية تستوجب تحقيق الغرض وهو الخدمة المقدمة للمواطنين وحل مشكلات متجذرة في هذا الملف".

فيديو قد يعجبك: