إعلان

نقيب المهندسين: جاهزون للدفاع عن كل مهندس يتعرض لمشكلات مهنية وقانونية

10:13 م الإثنين 13 فبراير 2023

المهندس طارق النبراوي خلال الاجتماع

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، إن النقابة جاهزة لتقديم الدعم والمساندة القانونية لكل المهندسين الذين يتعرضون لمشاكل مهنية وقانونية، من خلال لجنة المساندة القانونية للمهندسين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذى عُقد أمس الأحد برئاسته، وحضور كل من الدكتور فيصل حسنين- وكيل اللجنة، والمهندسة إيمان جابر علام- مقرر اللجنة، والمهندس وسيم جمال، والمهندسة حنان محمد عبدالحميد صادق، والمهندسة منال الملا- أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع، أشار نقيب المهندسين، إلى أن اللجنة تجتمع لبحث الحالات التي تقدمت للنقابة، قائلًا: "هذه فرصة جيدة أن نؤكد لزملائنا المهندسين ممن لديهم مشكلات أو تعرضوا لأي ظلم من أصحاب العمل، أو التعدي على أي حق من حقوقهم ضرورة التقدم فورًا للجنة حتى تقوم بمساندتهم في مطالبهم المشروعة".

ووجه نقيب المهندسين، الشكر لأعضاء اللجنة، على جهودهم المبذولة في الفترة الماضية لحل مجموعة من المشاكل والسعي لحل مجموعة أخرى.

من جانبه، عظّم الدكتور فيصل حسنين، من قيمة اللجنة، موضحًا أن نشاطها يسير بشكل جيد منذ تشكيلها وأن اللجنة تعاملت خلال الفترة الماضية مع مجموعة من المشاكل التي تعرض لها المهندسون، وقدَّمت كل الدعم والمساندة القانونية لهم، قائلًا: "أقل شيء نقدمه لأولادنا وزملائنا المهندسين مساندتهم في مشاكلهم القانونية المتعددة، مثل الوفاة أو التعرُّض لإصابات فى أماكن عملهم".

وكشف "حسنين"، أن محور التوعية القانونية من المحاور المهمة لعمل اللجنة، مؤكدًا أن عمل اللجنة ليس فقط مساندة ودعم المهندسين، ولكن أيضًا ضرورة نشر التوعية القانونية للمهندسين من خلال تنظيم ندوات توعوية وإصدار نشرات لخلاصة العديد من النقاط القانونية التى يجب أن يكون المهندسون على علم ودراية بها من أجل الحفاظ على حقوقهم، كون أن معظم المهندسين ليسوا على دراية كافية بحقوقهم وواجباتهم؛ لذا يجب تعريفهم بحقوقهم من خلال تبسيط القوانين في بعض النقاط حتى يستطيع المهندس الإلمام والاطلاع على أهم بنود القوانين التي يجب أن يكون على علم ودراية بها حتى لا تضيع حقوقه، مستطردًا: "هناك أمور يجب توعية أبنائنا وزملائنا بها للوصول إلى نتائج مطمئنة للجميع، كون واجبنا ككبار المهندسين توعيتهم بكل تلك النقاط المهمة".

فيما أوضحت المهندسة إيمان علام، أن اللجنة إحدى اللجان المستحدثة التى تم تشكيلها أول مرة فى 2016 خلال فترة مجلس 2014-2018، وتم تشكيلها بناءً على طلب العديد من المهندسين، وكان هناك استجابة فورية من المهندس طارق النبراوي، لتلك الطلبات وتدشين تلك اللجنة.

فيديو قد يعجبك: