إعلان

"العربية لحقوق الإنسان": معدلات سقوط الشهداء الفلسطينيين تضاعفت من 19 إلى 30 شهريا

03:12 م الأحد 12 فبراير 2023

علاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعرب علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن ترحيب المنظمة بالتئام مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية بالقاهرة اليوم بمشاركة رؤساء فلسطين ومصر والأردن ووزراء الخارجية العرب والمنظمات الفلسطينية والدولية - الحكومية وغير الحكومية، تفعيلا لقرار القمة العربية الأخيرة بالجزائر لإطلاق مسار لدعم وحماية الحقوق الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة في مواجهة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار شلبي، في بيان، الأحد، إلى التقدير المنظمة العميق لهذه التحركات التي تأتي في أعقاب القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بالقاهرة الشهر الماضي، منوها بأهمية هذه التحركات في مواجهة تحركات الاحتلال الإسرائيلي على الصعيد الإقليمي العربي للتهرب من الاستحقاقات التي تفرضها قرارات الشرعية الدولية.

وأفادت تقارير المنظمة باستشهاد 275 فلسطينيا على يد الاحتلال خلال أقل من 14 شهرا، بينهم 229 شهيدا خلال 2022، فيما سقط 46 شهيدا خلال 40 يوما منذ الأول من يناير 2023، بما يعني أن معدل سقوط الضحايا الفلسطينيين قد تضاعف منذ مطلع العام الجاري من متوسط 19 شهيدا شهريا إلى متوسط 30 شهيدا للشهر الواحد.

وأضاف شلبي أن المنظمة تُثمن تصريحات قيادات فلسطين ومصر والأردن التي جددت التأكيد على التمسك بأحكام القانون الدولي والحقوق الفلسطينية القابلة والمشروعة وغير القابلة للتصرف، وخاصة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وأكد شلبي أهمية توفير الدعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة في مواجهة جرائم الخنق والحصار والتجويع والنفي والإبعاد وهدم المنازل ونزع الملكيات وضم الأراضي، جنباً إلى جنب مع استثمار آليات المحاسبة الدولية.

فيديو قد يعجبك: