إعلان

"خلصنا" و"تحدي الشباب".. وزير الرياضة يكشف أمام "الشيوخ" مبادرات تشغيل الشباب

03:23 م الإثنين 09 يناير 2023

الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتشغيل الشباب وتنمية المهارات الحياتية حتى لو فتح مشروعًا بـ1000 جنيه فقط، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لتمويل مشروعات الشباب .

وأضاف وزير الشباب، خلال الجلسة العامة للشيوخ، اليوم الإثنين، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، أن الوازرة أطلقت برنامجًا لتأهيل 5 ملايين شاب في مبادرة بمجال تكنولوجيا الأعمال.

وأكد صبحي أن الوزارة تصدر عددًا من المبادرات التي تتماشى مع فكر الشباب؛ منها مبادرة "خلصنا" ومبادرة "تحدي الشباب"، والتي نهدف من خلالها إلى دفع الشباب للعمل .

وقال الوزير: "مبادراتنا دائمًا تقول للشباب ماتخفش؛ ابدأ مشروعك حتى لو بـ1000 جنيه"، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات للمشورة ومساعدة الشباب على إعداد دراسة الجدوى وعمل المشروعات، وفتحت وحدات لذلك في مراكز الشباب .

وأوضح صبحي أن وزارة الشباب نسَّقت مع عدد من الوزارات لتشغيل الشباب؛ منها وزاة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاتصالات؛ من أجل إطلاق مبادرات تشغيل الشباب .

وأعلن وزير الشباب تأييده الدراسة التي قدمها النائب أحمد أبو هشيمة، مشددًا على أن الوزارة تدعم تلك الزيارة وستقدم جميع أوجه الدعم اللازم لتنفيذها .

فيديو قد يعجبك: