إعلان

الوكالة الأمريكية للتنمية: ملتزمون بالتعاون مع مصر

02:24 م الإثنين 09 يناير 2023

ليزلي ريد

كتب- محمد عبدالناصر وأ ش أ:

قالت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ليزلي ريد، في كلمتها خلال فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون مع مصر، منوهة بأن بلادها سعت منذ عقود إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مصر.

وفي مداخلة له خلال الجلسة الثانية للمؤتمر، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بإيلاء أهمية خاصة للزراعة في المبادرات التي يطرحها لدعم المجتمع، مؤكدا أن المبادرات محل تقدير.

وأشاد الرئيس السيسي بجهود المزارعين والنماذج التي استعرضت مشاريعها الزراعية خلال المؤتمر ، مؤكدا أن تدريب المزارعين على الزراعة الحديثة سيساهم بشكل كبير في زيادة المحاصيل وتوفير المياه والأسمدة، لافتا إلى استعداد الدولة لتقديم دعم وتعاون أكبر للمزارعين لتوفير المياه وإخراج منتج جيد.

كما طالب المزارعين بالاستمرار في الإنتاج وعدم تقليل المساحة المنزرعة حتى لو صغيرة، مؤكدا أن الزراعة تعتبر عملا جماعيا، وكل فدان يزرع هو مهم للدولة.. وأعرب الرئيس السيسي، في ختام مداخلته، عن شكره للتحالف وللنماذج المتحدثة المستفيدة من مبادرة "أزرع"، وعن سعادته بما تم تحقيقه وعن شكره لكافة مزارعي مصر.

كما أعرب الرئيس عن سعادته وترحيبه بأداء "مريم "، التي قدمت فعاليات المؤتمر لموهبتها الكبيرة رغم صغر سنها، قائلا "إن مصر بها كل ما نتمناه من مواهب، ولكن نحن في حاجة للوصول إلى تلك المواهب، وأن هناك مبادرات وآليات من الممكن أن يتم تنفيذها للكشف عن المواهب المصرية في كافة المجالات".

وأكد أن كافة المواهب المطلوبة متواجدة في 104 ملايين مواطن، منوها بأن مقدمة المؤتمر "مريم" هي مثال على ذلك.

وفي ختام المؤتمر كرم الرئيس السيسي عددا من النماذج الملهمة، ومنهم: السيدة أنيسة حسونة، والأستاذة رضا سيد حسن باحثة ماجستير في القانون العام، والأستاذ أحمد ابراهيم عطا الله، السيد باسل محمد على، والدكتورة شيرين عامر، والأستاذ أحمد فؤاد السيد، والمهندس محمود سعيد مبارك، والمهندس محمد رياض وزوجته جيهان رمضان، والأستاذة مى جاب الله، والأستاذ شعبان حسنى عبدالمقصود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: