إعلان

الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بدولة الكويت بمناسبة عيد الميلاد

03:49 ص السبت 07 يناير 2023

الرئيس السيسي في كاتدرائية ميلاد المسيح لتهنئة الأ

الكويت- (أ ش أ):

تلا السفير أسامة شلتوت سفير مصر بالكويت رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئة الأقباط بدولة الكويت بمناسبة عيد الميلاد خلال الإحتفالية التي نظمتها الكنيسة المصرية بالكويت مساء اليوم الجمعة وكان نص الرسالة "الاخوة والاخوات اقباط مصر بالخارج يطيب لي أن أرسل اليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أعاده الله عليكم بالخير والبركة وأدعو الله "العلي القدير" لكم بدوام النجاح والتوفيق ، وأن ينعم علي مصرنا العزيزة بالمزيد من التقدم والازدهار..وكل عام وأنتم بخير.

وقدم السفير أسامة شلتوت وأعضاء السفارة المصرية في الكويت خالص التهاني القلبية إلى قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية والى جميع أبناء مصر في دولة الكويت بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد راجيا الله ان يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة والإنسانية جمعاء بالخير والامن والسلام.

كما وجه سفير مصر بالكويت الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة وللأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح وحكومة الكويت وشعبها الأصيل لما يقدمونه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية بما يَعكس متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي وحكومتي وقيادتي البلدين الشقيقين.

مما لا شك فيه ان العالم اجمع يواجه اليوم تداعيات الحروب والتوترات السياسية ، الا اننا علي ثقة في قدرة وطننا علي تجاوز التحديات بسواعد أبنائه المخلصين متحلين بالإرادة والامل في مستقبل زاهر لمصرنا الغالية.

وأكد أسامة شلتوت أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات مهمة لتعزيز قوة الاقتصاد ودعم دور القطاع الخاص فى مواجهة الأزمات العالمية كما حرصت علي تحقيق التوازن بين عمليات الإصلاح والتنمية والعدالة الاجتماعية لدعم قدرة الدولة والمجتمع على التكيف مع المتغيرات المختلفة خاصة في الفترة الراهنة وما صاحبها من أزمات عالمية وتداعياتها السلبية كما شرعت الدولة المصرية على مدار ثماني سنوات فى بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة للنهوض بالأوضاع المعيشية للفئات الأكثر احتياجا ودعمهم ماديا وتمكينهم اقتصاديا وذلك من خلال استراتيجيات وبرامج اقتصادية واجتماعية وصحية متكاملة، حيث ان الاستثمار في رأس المال البشري يأتي في صدارة أولويات الدولة المصرية.

وتابع "يطيب لي بهذه المناسبة، أن اعبر عن اعتزازنا بأبناء الجالية المصرية علي ارض الكويت الشقيقة لدورهم المتميز في تحقيق التنمية بدولة الكويت في مختلف المجالات، وكذا نشيد بالحس الوطني العالي الذي يتمتعون به وارتباطهم بقضايا وهموم الوطن ونشيد في هذا الصدد بالدور الهام الذي تلعبه الكنيسة المصرية في الكويت باعتبارها شريكا اساسيا في كل جهد يبذل من اجل مصلحة الوطن ورفعة شأنه".

بدوره، وجه القمص بيجول الانبا بيشوى راعى كنيسة مارمرقس للأقباط الاورثوذكس في الكويت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لبرقية التهنئة التي أرسلها الرئيس السيسي لأقباط مصر في الكويت كما وجه الشكر لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهدة الشيخ مشعل الأحمد الصباح على تهنئتهما بعيد الميلاد .

شهد الاحتفالية قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة ذكي ولفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية بالكويت وأبناء الجالية المصرية بالكويت.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: