إعلان

بدأت بالشرقية.. وزيرة الهجرة تطلق المرحلة الجديدة من مبادرة "مراكب النجاة"

03:20 م الإثنين 30 يناير 2023

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

كتب- إسلام لطفي:

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في اللقاء الجماهيري بأهالي محافظة الشرقية، المقام بقصر ثقافة الزقازيق، في حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأعلنت انطلاق مرحلة جديدة من المبادرة الرئاسية مراكب النجاة بزيارات ميدانية ولقاءات بالشباب والأسر، والتي تتزامن مع مطلع العام الجديد 2023 بزيارة محافظة الشرقية.

وثمنت جهود الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وتعاونه مع وزارة الهجرة في إطار تنفيذ المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وعبرت عن التطلع إلى العمل المشترك في بذل المزيد من الجهود الصادقة والدؤوبة في سبيل تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري والحفاظ على حياته من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وفي إطار ربط أهداف رؤية مصر 2030 بالأهداف الأممية السبعة عشر، من خلال الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته بأهداف القضاء على الفقر والقضاء على الجوع، وتوفير فرص التعليم والتدريب الجيد لكافة المواطنين.

ووجهت الشكر للدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ومديرة فرع الشرقية مشيدة بجهود المجلس في توعية الميسرات والرائدات الريفيات وتنفيذ حملات طرق الأبواب التي تستهدف القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أهمية جهود جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من تقديم فرص لتنمية المشروعات وريادة الأعمال للشباب، كما وجهت التحية لمنظمات المجتمع المدني وممثلي مؤسسة صناع الخير، تلك الجهات التي تعمل سويا بالتعاون مع وزارة الهجرة في تنفيذ العديد من الملفات المشتركة، خاصة المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة".

وأضافت: أننا اليوم في عهد الجمهورية الجديدة نشهد معا تضافر كافة الجهود لتمتد لكل ربوع الوطن وفي مقدمتها أرض الدلتا الطيب، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية حرصا منا على حياة أبنائنا ولتحقيق طفرة تنموية تنعكس آثارها بشكل مباشر على المواطن سواء من خلال جهود التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وخاصة في مجالي التدريب والتعليم والصحة أو البناء وتطوير البنية التحتية.

فيديو قد يعجبك: