إعلان

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

06:31 ص السبت 28 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا السبت، والتي تشهد أجواء دافئة نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الطقس غدًا السبت يشهد أجواء باردة ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديدة البرودة على جنوب البلاد.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد أجواء دافئة خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية الموجودة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، وأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خاصًة مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت غانم، في تصريحات تليفزيونية، أنه مع غياب آشعة الشمس نبدأ في الشعور بانخفاض درجات الحرارة بدءً من ساعات المغرب وساعات الليل الأولى، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لتسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق من المدن الجديدة وشمال الصعيد ووسط سيناء في فترة الليل لأقل من 10 درجات مئوية، منوهة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة متوقع أن يستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

وأكدت أن حالة الطقس غدًا السبت ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لتصل إلى 23 درجة مئوية، ولكن درجات الحرارة الأعلى من المعدلات مستمرة، مضيفة أنه بداية من يوم الاثنين ونهاية الأسبوع ستبدأ درجات الحرارة تدريجيًا في الانخفاض وستعود للمعدلات الشتوية المعتادين عليها.

اقرأ أيضا..

- الطقس غدا السبت: دافئ نهارا.. وأهم الظواهر الجوية

- طقس 72 ساعة.. انخفاض الحرارة وشبورة والصغرى بالقاهرة 12 درجة

فيديو قد يعجبك: