إعلان

وزير الري يتفقد عددا من مشروعات الوزارة في الفيوم (صور)

06:13 م الجمعة 20 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، عددا من مشروعات الوزارة في محافظة الفيوم.

وتفقد سويلم أعمال التأهيل الجارية بالجنابية اليمنى الثانية لبحر امتداد قارون بمركز يوسف الصديق، والتي تخدم زمام 460 فدانا وتمتد بطول 2.20 كيلومتر، وأثنى على جودة أعمال التأهيل والتبطين الجزئي لترعة الجنابية اليمنى الثانية لبحر امتداد قارون.

بعدها تفقد الوزير محطة البطس الجديدة بمركز طامية، والتي أوشكت أعمال إنشاؤها على الانتهاء، وتضم 3 وحدات بتصرف 1.50 م3/ث لكل وحدة.

ووجه سويلم نحو سرعة إنهاء إجراءات طرح عميلة توريد نظام إزالة الأعشاب والمخلفات أمام المحطة وعلى حوض المص، والتوجيه بصرف مكافأة للعاملين بالمحطة، تحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد ومكافأتهم على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية، مؤكدا حرصه على تحفيز العاملين المتميزين من خلال تعظيم الإيرادات الخاصة بمنافع وأملاك الري.

كما أجرى "سويلم" حوارا مع العاملين بالمحطة واستمع إلى مطالبهم مثل وجود عجز في العمالة، حيث أوضح أنه يجري حصر أعداد العمالة على مستوي الوزارة وتصنيفها وفقا للتخصصات وتحديد مواقع العجز والزيادة، وتنفيذ التدريب التحويلي لسد عجز العمالة في بعض المواقع.

الجدير بالذكر أن محطة البطس الجديدة ترفع مياه الصرف الزراعي من مصرف البطس الأمر الذى يسهم فى الحفاظ على المناسيب الآمنة بالمصرف وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى بعد إعادة الخلط مع مياه الرى لتحسين حالة الري بمساحة 12 ألف فدان على ترع كوم أوشيم والجمهورية ونهاية بحر وهبي المياه و2260 فدانا أخرى بأراضي الخريجين.

كما تفقد الدكتور سويلم محطة رفع "بطس سعيد" والتى تقوم برفع المياه من مصرف بطس سعيد إلى بحيرة قارون، وذلك للاطمئنان على تشغيل المحطة وتحقيق المناسيب الآمنة بالمصرف والبحيرة.

فيديو قد يعجبك: